انتظار وترقّب لساعة الصفر .. مشاركة السلالات السودانية تشعل منافسات مهرجان ولي العهد للهجن

عبدالله الينبعاوي _الطائف:

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد 2022 بالسماح لأول مرة بمشاركة السلالات السودانية التي تتميّز بسرعة الركض, وهو الملمح البارز في هذه النسخة , والذي سيشعل قوة المنافسات والنديّة مع السلالات الأخرى كالعمانية والمهجنة والحرّة , وسيضاعف دخول المشاركين الجدد من الدول العربية.

وقال المتحدث الرسمي للمهرجان أحمد البدر أنه تم السماح في نسخة 2022 لمشاركة جميع سلالات الهجن بما فيها السودانية , ماعدا ذات السنامين , مشيراً إلى حجم الإقبال الكبير الذي يشهده ميدان الطائف التاريخي, موضحا الانتهاء من كافة الاستعدادات للانطلاقة بعد غدٍ السبت,

من جهته كشف محلل رياضات الهجن طالب المرّي , أن قرار الاتحاد السعودي للهجن بمشاركة السلالات السودانية كان قرارا صائباً ويشكر عليه الاتحاد , وأن السماح لها يحقق مزيد من عالمية المهرجان , ويفتح فرص المشاركة أمام الكثير من الملاّك في الدول العربية , ودخول هذه السلالات أسوة بالسلالات الأخرى سيرفع من رتم المنافسة أثناء السباقات , كاشفاً أن أول من جاء بالسودانيات هو الملك خالد طيب الله ثراه والأمير سعود بن محمد , والسلالات المعروفة منها هي سياف , وعز الجيش , والكاظم , والقاهر , وهي سلالات نادرة وتتميزّ بالسرعة , كالسلالات الأخرى.

ويحظى مهرجان ولي العهد للهجن باهتمام اعلامي كبير لرصد الاستعدادات وسط ترقّب من الملاك لساعة الانطلاقة الأولى صباح السبت القادم.

ويسعى المهرجان بدعم لامحدود من القيادة الرشيدة ، إلى تأصيل هذا التراث العريق وتعزيز هويته في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وقد تم رصد جوائز ماليه في هذه النسخة بأكثر من 56 مليون , واكثر من 591 شوط , دلالةً على قوة وحجم المشاركة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

 بجوائز بلغت 81 مليون ريال ومشاركة واسعة من داخل وخارج المملكة ..الاتحاد السعودي للهجن يختتم “سنام سباقات الهجن” في العلا بنجاح منقطع النظير.

العلا. – مريم المقبل اختتم الاتحاد السعودي للهجن بطولة كأس العلا للهجن التي نظمها بالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.