خليجنا واحد ودربنا واحد وتطلعاتنا واحده وهذه أهداف القمة الخليجية

 

بقلم/ الدكتور محسن الشيخ ٱل حسان

 

صرح ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-يحفظه الله قائلا:” القمة الخليجية والتي ستعقد اليوم الثلاثاء في (العلا) في المملكة العربية السعودية ستترجم تطلعات وأمال قادة دول المجلس في لم الشمل ومواجهة التحديات التي تواجه الخليج خاصة والعالمين العربي والإسلامي عامة بل العالم أجمع”.

وقال ولي العهد السعودي أيضا:” أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للمملكة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية”.

وتستضيف المملكة العربية السعودية القمة الخليجية الـ 41 لقادةً دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء الموافق 5 يناير عام 2021م في محافظة العلا التاريخية. وقد تصدرت القمة الخليجية الـ 41 جميعا صحف دول مجلس التعاون وبعض الصحف العربية والعالمية.

وتحمل القمة الخليجية أمالا كبيرة للشعوب الخليجية وحكوماتها للانطلاق نحو مجد خليجي جديد تدونه صفحات التاريخ، ورؤى طموحة لمسيرة المجلس أطلقت من خلالها مشروعات تكاملية مهمة في جميع المجالات.

وتسعى قيادة المملكة العربية السعودية إلى أن تكون القمة الخليجية ال41ـ في العلا تأصيلا للعلاقة الأخوية التي تربط الشعوب الخليجية، واستثمار ثروات دول المجلس البشرية والاقتصادية لما فيه مصلحة المواطن في دول مجلس التعاون، حيث وضعت رؤية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان- يحفظهما الله جميعا- الأسس اللازمة لاستكمال منظومة التكامل والتكافل والمساواة بين شعوب دول المجلس في جميع المجالات.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

 نهاية العالم…

بقلم / أحمد جرادي كثير من مفسري الأحلام وغيرهم يتحدثون في الآونة الأخيرة عن أحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.