بدأت الدراسة

بقلم / إبراهيم النعمي

أيها الأب الكريم ابنك وابنتك أمانة في عنقك احرص على إعطاء المدرسة فكرة عن حالته الصحية حتى تتم متابعته من قبل المدرسة ، واحرص على تلبية احتياجاته المدرسية من أدوات مكتبية وأقلام وكراريس وغيرها حتى لا يضطر للاحتياج وأخذها من زميله.
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مسئول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ ومسئول عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مسئول عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا ومسئولة عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ ومسئول عَنْ رَعِيَّتِهِ، -قَالَ: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ ومسئول عَنْ رَعِيَّتِهِ- وَكُلُّكُمْ رَاعٍ ومسئول عَنْ رَعِيَّتِهِ).
اغرسوا فيهم حب العلم والتعلم واحترام المعلم وتوقيره .

احرص على تعويد الأبناء قول الصدق وغرسه في نفوسهم وحثهم على النظافة في الملبس وتفقدهم عند ذهابهم إلى المدرسة واحرص على تعويدهم النظام داخل وخارج المدرسة .

عودوهم على عبور الشارع بالطريقة الصحيحة علموهم قول الصدق في جميع تصرفاتهم وعدم التكبر والتعالي على الناس وحثهم على البذل والعطاء ومساعدة الآخرين والمحتاجين.

احرص غرس الثقة في نفسه واحرص على سؤاله عن أصدقائه والتعرف عليهم وعليك متابعته . احرص على متابعة واجباته اليومية . واحرص على زيارة المدرسة بين وقت وآخر والجلوس مع المرشد الطلابي والمعلم و سؤالهم عن مستواه الدراسي واحرص على تشجيع ابنك واحرص على التحفيز بنوعيه اللفظي والمعنوي والمادي .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

البدر ظاهرة شعرية وإنسانية لن تتكرر

بقلم _ محمد الفايز خيم الحزن على سماء الوطن بغياب الأمير بدر بن عبدالمحسن الشخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.