أسماء الجاسر: رياضة الدرجات تعزز من المبادئ والقيم ونشر ثقافة ممارستها في المجتمع السعودي

أبرم الاتحاد السعودي للدراجات ومؤسسة المسار الرياضي، أمس الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بهدف نشر ثقافة ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في المجتمع وتبادل الخبرات والمعلومات بما يسهم في تحقيق الأثر المستهدف للمشروع.
ومثل الجانبين خلال التوقيع أسماء الجاسر نائب رئيس الاتحاد السعودي للدراجات وجين ماكجيفرن الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي.
وأكدت ماكجيفرن أن المذكرة خطوة أساسية تتفق مع توجهات المشروع وأهدافه الطموحة التي تسعى لتعزيز جودة الحياة من خلال تشجيع سكان الرياض على ممارسة الرياضات المختلفة.
وتعتبر الدراجات الهوائية أحد المكونات المحورية للأنشطة الرياضية في المشروع؛ حيث يضم مسارات آمنة ذات مناظر طبيعية للدراجين الهواة بطول يتجاوز 85 كيلومتراً، وآخر للمحترفين بطول يتجاوز 135 كيلومتراً.
من جانبها، نوهت الجاسر إلى أن التعاون مع مؤسسة المسار الرياضي يعزز مبادئ وقيم رياضة الدراجات الهوائية ونشر ثقافة ممارستها في المجتمع السعودي ويسهم في تطوير البنية التحتية والمسارات الرياضية اللازمة لممارسة ركوب الدراجات الهوائية، وبذلك يدعم مساعي الاتحاد في تطوير وتنفيذ البرامج المناسبة لتشجيع هذه الرياضة وتمكين الدراجين المحترفين من التنافس على الصعيدين المحلي والدولي.
يعد مشروع «المسار الرياضي» أحد مشاريع مدينة الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث يقع المشروع على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بطول يزيد على 135 كيلومتراً، ويربط بين وادي حنيفة في غرب المدينة ووادي السلي في شرقها، من خلال شبكة من المسارات الآمنة والمشجرة للمشاة وراكبي الدراجات والرياضيين وراكبي الخيل. ويتضمن المشروع 4,4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، وما يصل إلى 50 موقعاً لرياضات متنوعة، ومعالم فنية في جميع الأنحاء. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة مواقع ومناطق استثمارية فريدة من نوعها، تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 2.3 مليون متر مربع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.