أمين الشرقية يناقش أعمال وإنجازات تحسين الطرق ومشاريع ربط الأحياء

الدمام- فتحيه عبدالله

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أبرز أعمال وإنجازات الإدارة العامة لهندسة النقل والمرور بالأمانة؛ وعدداً من المشاريع التطويرية لتحسين الطرق والتقاطعات الرئيسية في حاضرة الدمام، إضافة الى مشاريع ربط الأحياء التي تم تصميمها.
جاء ذلك خلال اجتماع معاليه أمس الخميس، مع وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، ووكيل الأمين المساعد للمشاريع المهندس شافي الخالدي؛ ومدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة المهندس حمدان المطيري، بمقر الأمانة.
وأكد معاليه خلال الاجتماع على أهمية التسريع من العمليات التطويرية لطرق حاضرة الدمام، والتي تهدف إلى إيجاد الحلول السريعة ومعالجة السلبيات في الطرق المستخدمة، مما يسهم من حدة الزحام وتخفيف الضغط على الطرق المستهدفة؛ إضافة إلى استحداث الخيارات الحديثة والمتطورة التي تقلل من زمن الرحلة لمستخدمي تلك الطرق.
كما اطلع معاليه على عرض تفصيلي لأعمال تطوير تقاطعات مدن حاضرة الدمام، وأبرز ملامح العمليات التطويرية للمواقع المستهدفة، وأبرز التصاميم التطويرية الحديثة للطرق، والتقاطعات التي تم تطويرها والخطط الجديدة التي تستهدف تطوير الطرق والتقاطعات وأنسنة الطرق تماشيا وبرنامج جودة الحياة، وأهم ملامح مشاريع ربط الأحياء التي تم تصميمها، والمشاريع الجاري العمل عليها.
كما بحث معالي الأمين الحلول الممكنة ومراجعة أبرز السبل والخطط المقترحة التي تعمل على تطوير الطرق بشكل إيجابي وحديث يزيد من فرص الحلول المناسبة لمعالجة أي إشكالات يمكن أن تواجه الطرق؛ بجانب الاطلاع على النماذج المطبقة والتجارب الناجحة التي يتم تعميمها في عدد من للطرق؛ ومشاريع ربط الأحياء التي تم تصميمها، وآلية عمل تحسين الطرق لتخفيف الضغط على الطرق.
وفي ختام الاجتماع أوصى معالي أمين الشرقية المهندس فهد الجبير، بإيجاد حلول تقلل من عدد الإشارات المرورية في الخطط التطويرية لطرق حاضرة الدمام؛ والوصول إلى حلول تنظيميه متطورة وذات جدوى مرورية للطرق المستهدفة، والتي تعمل الأمانة على تعزيز السلامة المرورية فيها، بجانب تخفيف حدة الزحام والضغط على الطرق مما يعيق الحركة المرورية، وأهمية جعل الطرق أكثر سهولة لمستخدميها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

باريس نجد .. عنيزة

إعداد /شريفه بنت جبر كثير منا يعرف كنية عنيزه (باريس نجد) ولكن لايعرف بماذا سميت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.