اختتام فعاليات البرنامج التدريبي للدفعة الرابعة من منقذي المسابح

الدمام- فتحيه عبدالله

اختتمت يوم الخميس 5 /2/ 1444 هـ في الصالات الرياضية الخضراء بالدمام فعاليات البرنامج التدريبي للدفعة الرابعة من منقذي المسابح الذي نظمه الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية وذلك برعاية رئيس الاتحاد الأستاذ أحمد بن سعود الشمري .
وذكر قائد التدريب مساعد ممثل الاتحاد بالمنطقة الشرقية الكابتن رامي خرمي أن دورات الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية وصلت لأعلى المقاييس والإعداد البدني والمتخرجين الان هم جاهزون للعمل كمنقذين محترفين ومتمكنين من الإنقاذ باحترافية كاملة لجميع الحوادث التي قد تواجههم في المسطحات المائية وخارجها.
و كان البرنامج التدريبي 6 أيام بواقع 50 ساعة تدريبية، بمشاركة 13 منقذ و تخلل حفل الختام تكريم المشاركين في هذا التدريب ومسؤولي الصالة الخضراء كما جرى تكريم الممرضة مريم محمود طواشي ذات الموقف البطولي في شاطئ رأس تنورة والتي انقذت حياة أحد الشباب بعد توقف النبض لديه للحظات إذ تمكنت بفضل من الله تعالى ثم بسرعة استجابتها من تدارك الموقف.
وحضر التكريم كلا من رئيس الاتحاد السعودي للسباحة م.أحمد القضماني و المدير التنفيذي لاتحاد الإنقاذ و السلامة المائية و عدد من منسوبي وأعضاء الاتحاد ومشرفي الصالة الخضراء.
تجدر الإشارة إلى أن الحفل أقيم برعاية وكالة إبداع شدا للدعاية و الإعلان شريكة الاتحاد السعودي للإنقاذ و السلامة المائية و قد وقع الاتحاد ضمن الفعاليات عدد من اتفاقيات التعاون مع وكالة إبداع شدا والاتحاد السعودي للتراياثلون،
وكان الاتحاد السعودي للإنقاذ و السلامة المائية قد اشرف منتصف الشهر الماضي على الفعالية النسائية السنوية لشركة إدارة الحدث للخدمات التجارية 180 BEACH CLUB
من خلال مسح منطقة الشاطئ و التحقق من أدوات السلامة و جاهزية المنطقة مع تزويدهم بمشرفة إنقاذ من منسوبي الاتحاد السعودي للإنقاذ و السلامة المائية ومعادلة شهادة منقذة الشاطئ و صقل مهاراتها للحفاظ على سلامة مرتادي الشاطئ.
يذكر انه عقدت عدة اجتماعات فنية و إدارية ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لضمان سلامة الجميع فيما يخص الإنقاذ و السلامة المائية و بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسباحة لتغطية البطولة النسائية الأولى للسباحة بالمملكة التي ستقام يوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 بالدمام في مسبح الصالات الرياضية الخضراء و تزويدهم بمنقذات أكفاء للعمل في مسابح الصالة أثناء انعقاد البطولة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فريق فعاليات المجتمع التطوعي ينظم حملة تبرع بالدم

الرياض -فوزية الوثلان نظم فريق فعليات المجتمع التطوعي بالمنطقة الشرقية حملة التبرع بالدم تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.