أسرار التجارة الإلكترونية للكتب وخفاياها

د. وسيلة محمود الحلبي

أوضحت الأستاذة فاطمة عبد الله الصالح أن الشريك الأدبي بالهفوف قدم البرنامج الأول من نوعه في المملكة ضمن مبادرات نادي النورس الثقافي ندوة بعنوان (أسرار التجارة الإلكترونية للكتب) وذلك يوم السبت 18 سبتمبر 2022م الموافق 21 صفر 1444هـ حيث قامت الأستاذة رباب البراك  بالتعريف بضيفها الكريم أ. عبد الله إبراهيم الحمر الذي دخل مجال التجارة مُبكِرا من خلال متابعته لبرامج اليوتيوب وأسس كثير من المتاجر  الإلكترونية.

ثم تحدث أ. عبد الله إبراهيم الحمر عن الطرق التسويقية للتجارة الإلكترونية وماهي العقبات والصعوبات التي يتم التعرض لها خلال إنشاء المتجر وكان منها: المنتج المقدم، وتسعير المنتج، والبيع المتوقع، والفئة المستهدفة. وأشار الحمر أن قبل الخوض في مجال التجارة الإلكترونية يجب سؤال من هم مختصين في ذلك من خلال ما قدمته الدولة لخدمة المواطنين حيث وضعت منصات استشارية مجانية من بينهم (مركز إرادتك، ومنشآت) وغيرها من المنصات.  ثم تحدث عن أهمية تصميم المتجر الإلكترونية. بطريقة وألوان جذابة لجذب العملاء فالمنافسة شرسة جدًا تحتاج إلى إبداع وابتكار ، ولا بد أن يكون هناك نصيبًا للسلع في عمل تصاميم ملفتة لتسوق لنفسها من خلال مظهرها.

كما أوضح الحمر الطريق لمعرفة العملاء المستهدفين قبل التسويق على أي منصة.، وذلك من خلال عمل تست تستغرق 24 ساعة على فئة معينة لتشغيل الإعلانات ومعرفة مدى انجذاب العملاء لها. ثم تطرق عن أسرار وخفاياه التجارة الالكترونية التي تجعل تجارتك أكثر شهرة وانجذاب. كما تحدث الحمر حول صفحة الهبوط وأهميتها فهي تحدد مستوى ربحك أو خسارتك فلابد أن يكون إعلان صفحة الهبوط مدروس على منتج معين ومهيأ،  وأن يكون وصف المنتج كافي وشافي وفي الختام تم تكريمه من قبل أ. مسلم البن صالح لمن بذل واستحق وعطاءه فكان من بينهم أ. عبد الله الحمر على مقدمهُ من ثراء في هذا المساء.  بعد ذلك تم تكريم فريق رؤية التنظيم التطوعي ، ومن جانب آخر قدم أ. عبد الله الحمر شكره وامتنانه للدكتور عبد الله بن عيسى البطيان  وأهداه درعا تذكاريًا

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالأردن

  د. وسيلة محمود الحلبي وقعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.