تزامناً مع الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي..صحة مكة تدشن فعاليات حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

عبد الله الينبعاوي ـ مكة المكرمة:

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير، دشنت الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الخميس ، الحملة التوعوية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، بمركز سيتي سنتر التجاري ، تحت شعار “رايتك .. ورديه” ممثلة بإدارة التواصل والعلاقات والتوعية والصحية، وإدارة البرامج الصحية بالصحة العامة وبالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بالتجمع الصحي بمكة وفريق انا صحي التطوعي .

وتضمنت الحملة إقامة معرض توعوي للسيدات والعائلات في سيتي سنتر مول بمكة لمدة ثلاثة أيام من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً.

واحتوى المعرض على مشاركة لركن قصة شفاء وهو ركن مُخصص للعديد من المتعافيات من مرض سرطان الثدي، وذلك بهدف شرح تجاربهن مع المرض ونجاحهن – بفضل الله تعالى – في التغلب عليه إضافة إلى سرد تجارب رائعة، وبطولات حقيقية، وقصصاً عن مراحل العلاج حتى الشفاء.

و ذكر المتحدث لصحة منطق مكة المكرمة حمد فيحان العتيبي أن الحملة تأتي تفاعلاً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي، المحدد في شهر أكتوبر من كل عام، لتعزيز دور التوعية والتثقيف من خلال استهداف سيدات وأفراد المجتمع بالعاصمة المقدسة لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الكشف المبكر للأورام السرطانية والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات لما تحتويه من معلومات وإرشادات توعوية طبية مجانية.

يذكر أن صحة مكة المكرمة قد قامت بالعديد الزيارات التوعوية بمختلف الجهات، من القطاعي الحكومي والخاص لتوعية وتثقيف المجتمع من مخاطر سرطان الثدي ،وأهمية الكشف المبكر عنه ومراحل العلاج، كما أن
المعرض الصحي المصاحب للفعالية شهد مشاركة العديد من الجهات يتقدمها التجمع الصحي بمكة و الضمان الاجتماعي و الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجمعية يسر للتنمية الاجتماعية ومشاركة مركز الوان المرح لضيافة الاطفال القطاع الخاص ورحالة الجزيرة العربية للمشي والهايكنج.

وفي نهاية الاحتفالية جرى تكريم الجهة المستضيفة (مكة سيتي سنتر) والجهات المشاركة والمساهمة في إنجاح الحملة من قبل منظمي الاحتفالية بصحة منطقة مكة المكرمة.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الشؤون البلدية” بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعلن عن اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن حالات التسمم في الرياض

روافد  – واس أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووفقاً لما ورد من الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.