افتتاح معرض إضاءات نقدية و توقيع كتاب “فضاءات نقدية بين النص الأدبي و اللوحة التشكيلية”

عبدالعزيز عطيه العنزي _ جازان

على شرف عضو مجلس الشورى البروفسور حسن حجاب الحازمي ، افتتح معرض فضاءات نقدية لصاحبته أ. أفراح أحمد مؤذنة ، و بحضور جمع كريم من الأكاديميين و الأدباء و النقاد و الفنانين التشكيلين و الإعلام ، و الذي يتناول العمل التكاملي بين الأدب و النقد و الفن التشكيلي ، و ذلك يوم أمس السبت ١٩ ربيع أول ١٤٤٤ هـ ، الموافق 15 أكتوبر 2022 م ، في فندق جازان إن بمدينة جيزان .

تحدثت ” مؤذنة ” صاحبة المعرض ، عن مراودة الفكرة لها منذ قرابة سبع سنوات  ، خصوصا منذ حضورها لمحفل أدبي في دولة المغرب العربية الشقيقة ، حيث استلهمت أهمية الإنتاج التكاملي بين الأدب و الفن و النقد و أن كل منهم مكمل للآخر و معبر عن الأحاسيس و المشاعر التي يكتنزها الإنسانية بأداة يتميز بها .

كما عبر ضيف المعرض و الذي ناب بدوره عن سعادة البروفسور أحمد حجاب الحازمي عن إشادته بهذه المبادرة الشجاعة و المتميزة من نوعها برأيه ، و عن سعادته و تشرفه بافتتاح هذا الملتقى .

و في مداخلة كريمة من د .إبراهيم أبو طالب من جامعة الملك خالد من دولة اليمن الشقيقة ، و هو أحد المشاركين في المعرض عن اعتباره لهذا المعرض أن قد يكون باب لتوجه جديد و أنه نجاح سعودي عربي يجمع ثلاثة تخصصات في تكامل بهي ، و أشاد بعمل صاحبة المعرض ” مؤذنة ” .

تضمن المعرض عددا من المرافق ، منها: عروض مرئية في ساحة الفندق الخارجية ، و ركن لتوقيع الكتب المعروضة للشراء و الإهداءات من نسخ المؤلف التي قدمتها المؤلفة للمشاركين في العمل ، و ضيافة للمشاركين و المدعوين الحضور .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎افتتاح مرسم ريشة مبدع لآمنه محمد بمركز التنمية الاجتماعي بالأفلاج

حمساء محمد القحطاني _الأفلاج بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعيّة أ. عبدالرحمن الخميسه ، دشنت مرسمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.