“الصحة العالمية” تدعو لزيادة إنتاج اللقاحات ذات الأولوية وتحسين الاستجابة للأوبئة في المستقبل

“الصحة العالمية” تدعو لزيادة إنتاج اللقاحات ذات الأولوية وتحسين الاستجابة للأوبئة في المستقبل

روافدالعربية : وكالات

دعت منظمة الصحة العالمية الحكومات والشركات المصنعة إلى زيادة إنتاج اللقاحات ذات الأولوية وتحسين الاستجابة للأوبئة في المستقبل.
وأصدرت المنظمة اليوم تقريرا حول تداعيات جائحة كوفيد١٩ على السوق العالمية للقاحات، كشف أنه رغم التقدم المحرز في العقود الماضية، إلا أن ديناميكيات السوق العالمية للقاحات ليست مواتية لتطوير اللقاحات وإتاحة امداداتها.
وأشار التقرير إلى توفير نحو ١٦ مليار جرعة لقاح بقيمة ١٤١ مليار دولار أمريكي في عام ٢٠٢١، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم السوق في عام ٢٠١٩ ( 5.8 مليارات جرعة ) وثلاثة أضعاف القيمة السوقية لعام ٢٠١٩ ( ٣٨ مليار دولار )، حيث كانت الزيادة مدفوعة في المقام الأول بلقاحات كوفيد١٩، مما يظهر الإمكانات المذهلة لزيادة تصنيع اللقاحات استجابة للاحتياجات الصحية.
وأعرب عن القلق إزاء نقص إمدادات العديد من اللقاحات التي تمثل حالات طوارئ، مثل لقاحات الكوليرا والتيفوئيد والجدري وجدري القرود والإيبولا ومرض المكورات السحائية.
وسلط الضوء على الفرص المتاحة لمزيد من المواءمة بين تطوير اللقاحات وإنتاجها وتوزيعها ، بما يتناسب مع أجندة الصحة العامة وتحقيق أهداف التلقيح لعام ٢٠٣٠، داعيا صناعة اللقاحات إلى تركيز جهود البحوث على مسببات الأمراض ذات الولوية لمنظمة الصحة العالمية، وضمان الشفافية، وتسهيل نقل التكنولوجيا، والالتزام بالإنصاف في تخصيص جرعات اللقاحات لمختلف البلدان، وإعطاء الأولوية لأهداف التحصين لعام ٢٠٣٠.

عن ريماس

شاهد أيضاً

“الصحة” تدعو الجميع للمسارعة بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

“الصحة” تدعو الجميع للمسارعة بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية روافدالعربية:واس  أكدت “وزارة الصحة” أهمية الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.