11 دقيقة تمكن فريقًا طبيًا بمستشفى الأمير محمد بجازان من السيطرة على جلطة دماغية لأربعيني

عبد الله عكور ـ  جازان

قالت الصحة في جازان بأن فريق الاعصاب الطبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر تمكن من السيطرة على جلطة دماغية لمريض أربعيني في وقت قياسي لم يتجاوز 11 دقيقة ولله الحمد .

وفي التفاصيل أوضحت صحة جازان بأن المريض حضر إلى قسم الطوارئ بمستشفى الأمير محمد بن ناصر وكان يعاني من صعوبة في المشي بشكل مفاجئ مع عدم القدرة على رفع ذراعه الأيمن ووجود انحراف في زاوية الوجه اضافة إلى ضعف في النطق , وبعد إجراء الكشف الطبي الإكلينيكي من قبل أطباء الأعصاب وتقييمه طبياً تبين أنه يعاني من جلطة دماغية حادة .

وبينت بأنه بعد ذلك قام فريق الأعصاب بإعطاء المريض العلاج المذيب للجلطة الدماغية خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز إحدى عشرة دقيقة مما أسهم ولله الحمد في تحسن حالة المريض وتماثله للشفاء التام من الشلل النصفي و استعاد القدرة على الحركة والمشي بشكل سليم دون الحاجة إلى مساعدة وبعد متابعته المستمرة من قبل الفريق الطبي وتماثله للشفاء وغادر المستشفى من أي تأثير او أعراض جانبية نتيجة الجلطة الدماغية الحادة التي تعرض لها .

وتحث صحة جازان من ظهرت لديهم أعراض الخدر أو ضعف في الوجه أو الذراع أو الساق، خاصة في جانب واحد من الجسم وكذلك صعوبة في النطق أو التخاطب أو الفهم و صعوبة في الرؤية في كلتا العينين أو إحداهما وصعوبة في المشي، والدوخة، وفقدان التوازن وصداع شديد ومفاجئ وقد يصاحبه غثيان سرعة التوجه لأقرب مستشفى لطلب العلاج خلال الساعة الأولى من ظهور الأعراض وذلك لأهمية التدخل الطبي العاجل , وحتى يتجنب المصاب أي تأثيرات قد تنتج نتيجة تعرضه للجلطة .

يأتي ذلك امتدادا لخطط الاستجابة السريعة في أقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة التي توليها صحة جازان جل اهتمامها للحفاظ على حياة المرضى  والمصابين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية

الدمام – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.