“بر جدة” تكرم فريق رحماء التطوعي لجهودهم في الحفاظ على النظم البيئية

جدة – عبد الله عكور

كرَّم عضو مجلس الإدارة بجمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة فريق رحماء التطوعي لجهودهم الإيجابية التي يبذلونها بهدف إنقاذ القطط في مناطق تطوير الأحياء العشوائية، والحفاظ على النظم البيئية، بحضور الرئيس التنفيذي المهندس محيي الدين حكمي ومستشار إدارة التطوع بالجمعية الدكتور جميل بن علي الشهاوي وعدد من مسؤولي الجمعية، إضافة الى رئيسة فريق (جدة تتنفس) التطوعي الأستاذة خديجة نزار الصائغ، ورئيس فريق بصمة التطوعي الأستاذ عبد الرحمن القحطاني.
وقد استعرض أبو ملحة الجهود التي تبذلها الجمعية لتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على النظم البيئية بهدف تحقيق الاستدامة فيها، بما يتواكب مع مستهدفات الرؤية التنموية 2030.
كما تم خلال اللقاء بحث سبل دعم فريق رحماء التطوعي لتحقيق رسالته السامية المنطلقة من مفاهيم الرحمة والرفق بالحيوان.
ثم قدم الرئيس التنفيذي م/ محيي الدين حكمي شرحاً موجزاً عن نشاطات الجمعية وجهودها في تمكين واستدامة العمل الخيري. وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن نشاطات الجمعية في رعاية وتمكين الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وعرضاً آخر لمشروع الجمعية التجاري الترفيهي (مقصد جدًة) الذي تسعى الجمعية من خلاله الى تحقيق الاستدامة المالية بما يخدم أنشطتها وبرامجها المختلفة.
يُذكر أن فريق رحماء التطوعي يُعنى بإنقاذ القطط المهملة التي تحتاج إلى رعاية أو علاج واحتضانها ومتابعة حالاتها الى أن تتماثل للشفاء ليتم بعدها عرضها للتبني, خاصةً في مناطق تطوير الأحياء العشوائية في جدة ومكة، ويعمل الفريق على توسيع نشاطاته لتمتد الى جميع مدن المملكة، حيث يركز على نشر ثقافة الرفق بالحيوان، من خلال التوعية المستمرة مع العمل على تخصيص عيادات بيطرية لعلاج تلك الحيوانات بما يساهم في الحفاظ على النظم البيئية والتنوع البيولوجي فيها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية المتقاعدين بجازان تقيم أمسية شعرية وحفل معايدة في محافظة العيدابي

إبراهيم النعمي ـ جازان أقامت جمعية المتقاعدين بجازان مساء أمس الخميس ٩/ ١٠ / ١٤٤٥هـ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.