تزامناً مع اليوم العالمي للطفل.. “النائب العام” يدشن وحدة شؤون الطفل وهذه أهدافها

دشن النائب العام الشيخ سعود المعجب، اليوم (الأحد)، “وحدة شؤون الطفل” التي تهدف لتمكين الطفل من الحصول على كافة حقوقه التي كفلها له النظام؛ وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

وتهدف تلك الوحدة أيضاً إلى مراعاة مصلحة الطفل الفضلى، وحوكمة وتنظيم تطبيق الإجراءات النظامية في القضايا التي يكون الطفل أحد ضحاياها، والتحقق من الإجراءات الاجتماعية والرعائية التي تمت، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوفير بيئة اجتماعية آمنة له.

وقال الشيخ “المعجب” إن القيادة أولت اهتماماً بالغاً بحماية المجتمع والحفاظ على استقراره وأمنه، وتصدت إلى كل ما من شأنه المساس باستقرار الأسرة وإيقاع الضرر على أفرادها، وكذلك حماية الطفل من مختلف أنواع الإيذاء والإهمال والتمييز والاستغلال وتوفير البيئة الآمنة والسليمة له لتمكينه من تنمية مهاراته وقدراته.

وأكد على التزام النيابة العامة بالمحافظة على كيان الأسرة واستقرارها وحماية الطفولة وتوفير بيئة آمنة لها، وتقديم كافة الخبرات والدعم لكل ما يؤدي إلى حماية الطفل واستقراره.

من جهة أخرى، أقامت النيابة العامة مع عدد من الجهات ذات العلاقة فعالية اجتماعية للأطفال بعنوان “قادة المستقبل” شارك فيها عدد من الأطفال.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

«يوم لهيئة حقوق الإنسان» .. مبادرة في فرع الإعلام بالشرقية

الدمام – فتحيه عبدالله كرم فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية، فرع وزارة الاعلام بالمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.