الجمعية السعودية لأصدقاء مرضي الثلاسيميا والأنيميا المنجلية تعقد ندوة توعوية وعلمية للمرضي والممارسين الصحيين

جدة – عبد الله الينبعاوي

تعقد الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب نقل الدم يوم الجمعة والسبت الموافق 16-17 ديسمبر 2022م بقاعة فندق شانغريلا جدة ندوة توعوية للمرضى واسرهم واخري علمية للأطباء والممارسين الصحيين.
وتأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تقودها  الجمعية السعودية لأصدقاء مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية  بهدف نشر الوعي الصحي حول المرض وتعزيز سبل الوقاية منه سعياً لتحقيق تطلعات القيادة نحو رؤية المملكة 2030 في قطاع صحي فعّال.
وبهذه المناسبة صرحت الدكتورة سلوى إبراهيم هنداوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: “أن الجمعية منذ تأسيسها تسعى لتوفير أفضل الخدمات العالية المستوى والرعاية المتميزة لجميع المرضى الذين يُعانون من مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية في السعودية”
وأكدت الدكتورة سلوى حرص أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنسوبيها على بذل الجهود الحثيثة من أجل مساعدة المرضى معنوياً واجتماعياً وتقديم المساعدة لهم وأيضا تشجيع ومتابعة الأبحاث الطبية والعلاجية، وإعداد برامج للتوعية والتثقيف الصحي في المجتمع للحدّ من انتشار المرض والتعرّف على كيفية الوقاية منه.
وأضافت إن الندوة ستسلط الضوء علي عدداً من المحاور المهمة التي تشمل قصص ملهمة لمرضي الثلسيميا والأنيميا المنجلية، محاضرات تثقيفية عن سلوكيات مرضي الدم ومحاضرات توعوية عن مضاعفات الثلاسيميا  وعلاجها وحلقات نقاش بين المرضي والأطباء المختصين وسيطرح الأطباء المشاركين آخر المستجدات لعلاج ما يخص مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية، وقدمت أحدث الدراسات في تحديد الخلل الجيني المسبب للمرض وتأثيره على باقي أجهزة الجسم.
وسيكون برنامج الندوة كالتالي: يوم الجمعة : يوم توعوي للمرضى  وتبدأ الندوة من الساعة 2:00 ظهرا الى 5:00م   وفي يوم السبت : يوم علمي للممارسين الصحيين تبدأ من الساعة 10:00 صباحا الى 4:30 م.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إتحاد الجمعيات: مشاركتنا بمهرجان المانجو الـ20 لتسويق منتجات «جازان»

جازان – عبدالله عكور شهد معرض إتحاد الجمعيات المتمثلة في الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.