دانية عقيل تنهي رالي جدة خاتمة جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات بمركز الوصافة لفئة T3

جدة -عبد الله الحايطي

حققت بطلة العالم دانية عقيل مركز الوصافة لفئة T3 في رالي جدة ، الجولة الختامية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ، كما أنها احتلت المركز الخامس في الترتيب العام.

خاضت دانية رالي چدة 2022 على متن سيارة كان-أم ماڤريك إكس٣ مصنفة ضمن فئة T3 ومن تحضير فريق ساوث رايسينج (سباق الجنوب) وعاونها المساعد الأوروجواياني سيرخيو دي لافوينتي.

دانية التي ترعاها في بطولة هذا الموسم ” عبداللطيف چميل” للسيارات ومجموعة “تمر السعودية” وشركة “هيرتز “بالاضافة الى زيوت “تويوتا ” واطارات “بي إف جودريش ” وشركة” فيمي ٩ ”.

بدأ الرالي بالمرحلة التأهيلية والتي بلغت مسافتها عشرة كيلومترات في وادي المنتهى على بعد أكثر من ٥٠ كيلومترًا من مدينة چدة. ثم كانت المرحلة الأولى التي بلغت مسافة للمرحلة الخاصة بالسرعة ١٨٢ كيلومتر بخلاف ١٣٠ كيلومتر من مراحل الوصل، تلتها المرحلة الثانية الختامية للرالي والتي بلغ طولها ١٣١ كيلومتر بخلاف ١٦٩ كيلومتر من مراحل الوصل.

تأتي مشاركة دانية في رالي چدة ، خاتمة جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ٢٠٢٢ ، بعد اختتام موسمها في كأس العالم لراليات باخا كروس كنتري والتي حققت فيها مركز الوصافة بعد الجولة الأخيرة للبطولة الدولية والتي جرت في دبي مطلع الشهر الحالي.

كما أن المشاركة في رالي جدة تشكّل استعداداً لرالي داكار ٢٠٢٣ ، حيث ستشارك فيه دانية للعام الثاني تواليًا، بعد مشاركتها الناجحة في نسخة ٢٠٢٢.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شبيه ابن رونالدو يكافح آلامه بالرياضة

جـــازان – عبدالله سهل : أثار شاب اهتمام أهالي منطقة جازان، والتفافهم حوله أثناء تواجده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.