الجوازات تتيح سداد رسوم خدمتي إصدار وتجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني عبر منصة أبشر .. وتحصد 4 جوائز في ملتقى ابشر الثامن

روافد-صقر الغامدي:
بدأت المديرية العامة للجوازات بإتاحة سداد المدفوعات الحكومية
لخدمتي إصدار وتجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني عبر منصة وزارة الداخلية( أبشر )، إضافة إلى قنوات السداد البنكية الأخرى.
وبينت ” الجوازات” أنه بإمكان المواطنين الإستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى منصة أبشر وإختيار خدمة المدفوعات الحكومية من قائمة الخدمات ، ثم إختيار دفع رسوم
جديدة وتحديد قطاع الجوازات في تفاصيل السداد، ثم إختيار الخدمة المراد تنفيذها( إصدار جواز سفر ، تجديد جواز سفر )

ثم إختيار المستفيد وتحديد مدة جواز السفر ، وإختيار طريقة الدفع بالطرف المتاحة،وفي حال وجود مخالفات مرورية يتم سدادها عن طريق قنوات البنوك المحلية المتاحة. وتأتي هذه الخدمة إمتداداً للتحول الرقمي في خدمات المديرية العامة للجوازات تسهيلاً على المستفيدين من مواطنين ومقيمين وزوار من خلال منصة وزارة الداخلية(أبشر) دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.
من جهة أخرى حصد المديرية العامة للجوازات(4) جوائز في ملتقى أبشر الثامن 2022 والجوائز التي حصلت عليها المديرية العامة للجوازات في الملتقى هي كما يلي:
جائزة المبادرة الإستراتيجية لعام 2022م خدمة التحقق من الوثائق الرقمية، جائزة التكامل الرقمي خدمة الدفع من منصة أبشر، جائزة الخدمات الأمنية، جائزة التميز بقياس التحول الرقمي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فرضية لقياس الجاهزية في حالات الكوارث بصحة جدة

جدة – ماهر عبدالوهاب نفذت وزارة الصحة في مدينة جدة ممثلة في الإدارة المساعدة للأزمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.