سمو أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء جمعية العمل التطوعي بالمنطقة

الشرقية – فتحيه عبدالله

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ما تقوم به جمعية العمل التطوعي في المنطقة الشرقية من دور هام لدعم التطوع والعمل بشكل منظم وجمع الفرق التطوعية وتنظيمها للخروج بعمل يحقق الهدف ويقدم خدمات تطوعية متميزة يكون لها أثر إيجابي بإذن الله على المجتمع.
جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم بديوان الإمارة في الدمام أعضاء مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي، وعدد من المتطوعات، حيث بارك سموه توقيع اتفاقيات وشراكات بين الجمعية وعدد من الجهات الدعمة لأنشطة وبرامج الجمعية.

وقال سموه ” من الجميل أن نرى مشاركة متطوعين ومتطوعات من جميع التخصصات والمهن في مثل هذه الأعمال الخيرة التي تعود بالنفع على الجميع وتحيي روح التكافل والترابط بين افراد المجتمع وتساهم في تحقيق رؤية الوطن 2030 للوصول إلى مليون متطوع”.
‏ وأوضح سمو أمير المنطقة الشرقية أن التطوع في الحقيقة امر ليس فقط حميد ولكن حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف قبل أي شيء وعاداتنا العربية الأصيلة، وقال سموه “اليوم نرى بنات هذه البلاد في مقدمة المتطوعين، وليس هذا بمستغرب، فمنذ صدر الإسلام كن في الخط الثاني للرجال، بل بالعكس في بعض الأحيان كانوا هن الخط الأول في دعمهم ومساندتهم، ولذلك لا يستغرب على أمثال بناتنا أن يكن المقدمه، لهذا العمل الجليل ابتغاء لخدمة وطنهم وخدمة المحافظات التي يقطن فيها وأيضا يكن علامة فارقة في المجتمع الذي يعيشون فيه”.
وأضاف سموه ” التطوع هو افضل الخصال التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان فهو كرم من المتطوع لوطنه ومجتمعه، و أرى فيكم إن شاء الله المثال الحسن لمن سيلحقكم وسيرى فيكم المثال الأعلى بأن يخطوا خطاكم”.

من جانبها أبانت الإستاذ المساعد في كلية الآداب بجامعة الملك فيصل الدكتورة حنان سالم الغامدي، في كلمة المتطوعين أن “هذا اليوم استثنائي لكل متطوعة فبعد حصاد عاماً من التطوع نحظى بشرف لقاء سموكم وتكريمكم، فالحضور اليوم نخبة من متطوعات المنطقة اللاتي يمثلن آلاف المتطوعات اللاتي بذلن جهودا تطوعية صنعت الفرق وكن عماد المنظمات والبرامج الأهلية”.
وأضافت أن “هذه اللفتة الحانية بلاشك تعتبر حافزا لبذل مزيد من العطاء ووساما يعزز روح الانتماء وتعكس مدى اهتمام قيادتنا الرشيدة بالعمل التطوعي وتحقيق الرفاه الاجتماعي معنا اليوم، مبينة أن هناك جهات وشخصيات اعتبارية كان لها الدور الاكبر في دعمنا وتحويل أفكارنا لمبادرات ميدانية”.
في ختام الحفل تسلم سمو أمير المنطقة الشرقية لوحة بعنوان ” شكراً ” قدمت من متطوعات الجمعية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تكريم “فرع وزارة البيئة” كشريك نجاح لمؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة

عبد العزيز عطية العنزي ـ حائل كرّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.