” محطات أدبية و ثقافية مع الشمراني “

أمينة فلاتة

الحفاظ على الإرث الأدبي و الثقافي من خلال الأندية الثقافية التي تقدم إبداعات متنوعة للأعضاء و المجتمع، إنجاز يشكر عليه “نادي و سم الثقافي”، ومن المحطات التي عبرنا خلالها في لقاء مع الأستاذ المتميز دخيل الشمراني بعد رحلته في رئاسة نادي و سم الثقافي لعام ٢٠٢٢” والتي نفتتحها بنبذة مختصرة عنه :

“دخيل الشمراني كاتب رأي في الشأن الثقافي في عدة صحف وعضو أكثر من جهة ثقافية، ناشط ثقافي وله مع الشعر وقفات، ترأس نادي و سم الثقافي باقتدار للعام 2022 ، و سلم الراية”.
و في لقاء معه عبر هذه المحطات :
١.الاستاذ دخيل ، نادي وسم تميز بالإنجازات والفعاليات والبرامج العديدة ..ممكن تحدثنا عن بعضا منها ، سواء الحضورية منها او الافتراضية ؟
بفضل الله ثم بتكاتف الجهود ،حققنا العام المنصرم عدة قفزات مهمة في تاريخ النادي منها : إقامة لقاءات في جمعية الثقافة والفنون ،وفي مقاهي مبادرة الشريك الأدبي، واستضفنا عدة شخصيات أدبية مرموقة مثل الدكتور عبدالله الغذامي، ومحسن الرملي من العراق. وطارق إمام من مصر ،وغيرهم لا يتسع المجال لذكرهم.
كما اجتهدنا في دعم مؤلفي وسم وإبرازهم بما يليق بهم.
٢. ماذا عن (الكتاب) الجاري العمل على إصداره و الذي يحوي مشاركات أعضاء النادي؟ الإصدار عبارة عن نتاج اشهر من الاستعداد و التنسيق. و سأترك عنوانه مفاجأة للقراء ، وسيرى النور قريبا بإذن الله حيث أنه في مراحله الأخيرة.

٣. أسرة نادي وسم الثقافي تضم مجموعة من الادباء و المثقفين يميزهم التعاون و التفاعل مع فعاليات النادي، حدثنا عن السمات و المهارات التي تميزهم؟
مما يميز أعضاء وسم ،روح المبادرة والتعاون والألفة. والدليل على ذلك اللقاءات الثقافية التي يتسامى فيها الجو الأسري، ناهيك عن ابداع الكل وتميزهم. والحمد لله كسبنا نخبة مثقفة تعمل بصمت وشغف حقيقي للثقافة.
٤. لغتنا هويتنا التي نعتز و نفخر بها ، ماذا عن مدى اهتمام نادي وسم بالفصحى ؟
الفصحى والاهتمام والتحدث بها من أهداف نادي وسم. وسعى جاهداً في الاحتفاء بها ولازال لدينا الكثير.

٥. أمنية تتمناها لإدارة وسم الحالية.
أعضاء مجلس إدارة نادي وسم، أتمنى لهم التوفيق والنجاح والسير بوسم إلى آفاق بعيدة حيث المعرفة والإثراء والتنوع الثقافي .
٦. ما الكلمة التي توجهها إلى إدارة وأعضاء النادي السابقين والذين ساروا معك و حملوا راية النادي للعام المنصرم 2022 ؟
من كل قلبي أشكرهم فقد كانوا معي كجناحيّ طائر حلقنا سوياً، ومهما قلت , لن أوفيهم حقهم وهم : طارق المالكي وتركي آل الحارث ونائب الرئيس زهراء الجبيلي والإعلامية هدى الغامدي والمتألقة منيرة الهاجري لهم مني كل مشاعر الحب والعرفان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

متحدث المرور: 4 مخالفات لا تدخل ضمن تخفيض الـ50% .. فيديو

روافد ـ متابعات قال متحدث المرور العقيد منصور الشكرة، إن هناك 4 مخالفات لا يستفيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.