منصة “ولف” تنقل تجربة المهرجانات الموسيقية إلى عالم الميتافيرس

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض

مهرجان عالم الأونلاين والتجربة الافتراضية، هي أول منصة للمواهب الصوتية عبر الإنترنت في الوطن العربي. يمثّل سكان دول مجلس التعاون الخليجي النسبة الأكبر من مستخدمي منصة “ولف” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشكل السعوديون أكثر من 70% منهم، حيث يجتمع المستخدمون السعوديون عبر منصة “ولف” للاسترخاء وقضاء الوقت مع الأصدقاء والاستمتاع بحياة اجتماعية وترفيهية افتراضية. كما يتيح ذلك لهم المشاركة في مجموعة متنوعة من العروض، مثل الغناء، والبرامج الحوارية، والكوميديا، والرياضات، والشعر، وغيرها الكثير.

وتوفر منصة ولف مساحةً آمنةً للمستخدمين السعوديين للتعبير عن شخصياتهم دون القلق من الانتقادات لكونها متخصصة بالعروض الصوتية، حيث يبلغ عدد المستمعين السعوديين على المنصة أكثر من 645,173 مستمعاً من إجمالي عدد المستمعين على المنصة والبالغ 3 مليون. ونجحت المنصة بتشجيع السعوديين لعرض مواهبهم في مسارحها الافتراضية، حيث استضافت أكثر من 4,560 فنان سعودي لتقديم ما يزيد عن 14 ألف عرض مميز. ويساعد برنامج ولف ستارز لتطوير المواهب، والذي تم إطلاقه في منتصف عام 2022، في دعم الآفاق المهنية لصناع المحتوى السعوديين وتمكين الفنانين الناشئين في العالم العربي من تحقيق الشهرة والنجاح في الواقع الافتراضي وعالم الميتافيرس ثلاثي الأبعاد.

يُعد تمكين المرأة في المنطقة محوراً رئيسياً لتطبيق ولف، وتمثّل احد أبرز داعمي حقوق المرأة في المنطقة العربية، حيث تشكّل النساء ما نسبته 70% من صانعي المحتوى في برنامج “ولف ستارز” (البرنامج الخاص بالمواهب)، مع إقبال نسائي كبير في المملكة العربية السعودية.

وقد أعلنت في أواخر عام ٢٠٢٢ منصة ولف، مهرجان عالم الأونلاين والتجربة الافتراضية، عن التعاون مع استوديوهات وأكاديمية روائع، دار الإنتاج السعودية المتخصصة في الموسيقى، لإطلاق أول دورة تدريبية في الميتافيرس تحت عنوان أكاديمية ولف ستارز، تأكيداً على التزامها بتوفير وسائل جديدة لمساعدة الناس في تعزيز مواهبهم الفنية وتمكين الاقتصاد الإبداعي في المملكة من دخول عالم الميتافيرس. ويهدف التعاون الأول من نوعه في العالم العربي لإحداث نقلة نوعية في مشهد تعليم صنّاع المحتوى من خلال تقديم دورات تدريبية لتنمية المواهب داخل الميتافيرس بإِشراف أشهر المدربين سعوديين المتمرّسين.

تتوفر “ولف” – من خلال تطبيقات الإنترنت ونظامي التشغيل “أندرويد” و “آي أو إس” – آلاف الوجهات الرقمية التي تستضيف عروضاً صوتية تفاعلية مباشرة، وألعاباً ولقاءات اجتماعية بعد الحفلات، لتوفير مساحة تفاعلية آمنة واستثنائية لمجتمعها الواسع من المنتجين، ومضيفي العروض، والمقدمين، والمغنين، والشعراء، ونجوم الكوميديا والموسيقى، ومنسقي الأغاني، والمعجبين، حيث يحظى المستخدمون بفرصة التسلية والتفاعل مع الفنانين، وكذلك تقديم عروضهم الخاصة، والتعرف على أشخاص جدد، والدردشة مع الأصدقاء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

Nothing تطلق سماعات Ear and Ear (a) مع مزايا ChatGPT الجديدة للعملاء في السعودية

د. وسيلة محمود الحلبي أعلنت Nothing اليوم خلال حدث Community Update للربع الأول من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.