فيديكس تقدم مساعدات للحالات الحرجة وتلتزم بأكثر من مليون دولار وسط أزمة الزلزال التي تؤثر على تركيا وسوريا

د. وسيلة محمود الحلبي

تستخدم فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX)، شبكتها لتوفير الإغاثة الإنسانية الدولية للمتضررين من جراء الزلزال الذي عصف بجنوب تركيا وشمال سوريا. حتى الآن، خصصت الشركة أكثر من 1,000,000 دولار أمريكي من الشحن العيني لجهود الإغاثة. ويشمل ذلك تسليم ما يقرب من 230 طناً مترياً من المساعدات الحرجة من مطار ال مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، حيث سيقع مركز فيديكس الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا الجديد، إلى إسطنبول عبر خمس رحلات تابعة لشركة فيديكس – بواسطة طائرة MD-11 في الفترة من 17 إلى 21 فبراير. قدمت هذه رحلات لوازم الإغاثة، بما في ذلكالخيام والبطانيات ومستلزمات الأطفال واللوازم المنزلية ومستلزمات النظافة من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وقالت كوال بريت، الرئيس الإقليمي لفيديكس إكسبريس آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا: “قلوبنا مع المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا. خلال أوقات الحاجة، نحن ملتزمون باستخدام القدرات الفريدة لشبكتنا لتقديم المساعدات الإنسانية للمجتمعات بأمان وسرعة. نرى هذا على أنه مسؤوليتنا ونأمل أن يساهم الدعم الذي نقدمه في استعادة عافية المجتمعات وإعادة بناءها ومساعدة أولئك الذين تأثرت حياتهم.”حتى الآن تمكنت فيديكس أيضًا من مساعدة المنظمات غير الربحية الأخرى والحكومات على الاستجابة أثناء هذه الأزمة من خلال الاستفادة من شبكتها العالمية وخبرتها اللوجستية.
– تبرعت فيديكس بمبلغ 100 ألف دولار في 8 فبراير للصليب الأحمر للمساعدة في جهود الإنعاش في المجتمعات التركية والسورية. سيوفر التبرع الدعم والمساعدات، مثل توزيع الضروريات: الإسعافات الأولية والغذاء والماء والبطانيات؛ إقامة ملاجئ مؤقتة؛ وتقديم الدعم النفسي والمساعدات الطبية.
– في 8 فبراير قدمت فيديكس إمدادات إنسانية حرجة من مطار صبيحة كوكجن الدولي إلى ملاطيا في تركيا نيابة عن محافظة اسطنبول والبلدية المحلية، بما في ذلك الإمدادات الغذائية من .Umursan Un Ltd والملابس التي تبرع بها السكان المحليون.- خلال أسبوع 13 فبراير قدمت فيديكس دعمًا للشحن لمنظمة الإبلاغ عن الكوارث الكندية جلوبال ميديك، بما في ذلك تسليم وحدات تنقية المياه Aquaresponse3 إلى مراكز التغذية في منطقة تركيا المتأثرة.- أكملت فيديكس رحلتين للإغاثة الإنسانيين نيابة عن المطبخ المركزي العالمي ومقرها الولايات المتحدة من مدريد، إسبانيا إلى أدانا، تركيا. شملت الرحلات الجوية وحدة مطبخ قابلة للنشر، ومستلزمات المطبخ والعمليات.
تواصل فيديكس تقديم الإغاثة للمناطق المتأثرة بالكوارث الطبيعية. انتقلت الإغاثة من فيديكس إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وجلوبال ميديك والمطبخ المركزي العالمي، وكانت جزءًا من مبادرة “التسليم من أجل الخير” من قبل FedEx Cares الخاصة بالشركة، حيث تقدم فيديكس شبكتها العالمية وخبرتها اللوجستية المميزة للمنظمات ذات الاحتياجات الحرجة للمهام ، كما تساعد المجتمعات من قبل وأثناء وبعد الأزمات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

باكستان ومصر يدعمون التعاون التجاري مع المملكة

د. وسيلة محمود الحلبي افتتح سعادة السفير الباكستاني أحمد فاروق والوزير المفوض ونائب السفير المصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.