“دورة التخطيط للحياة ” لمستفيدي جمعية “كيان” للأيتام

د. وسيلة محمود الحلبي

إيمانا من جمعية “كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة في تمكين مستفيديها في مجالات عديدة للرفع من سقف ثقافتهم وتمكينهم من تخطيط برامجهم وأعمالهم وحياتهم على الصعيد الشخصي . نظمت الجمعية دورة تدريبة مكثفة بعنوان ” دورة التخطيط للحياة” قدمتها المدربة المعتمدة الأستاذة “نورة الصليهم “مشرف تربوي من مكتب تعليم الروضة ، يوم أمس الأربعاء الموافق: ٢٠٢٣/٣/٨ من خلال منصة زووم.
حيث رحبت بالمستفيدات وقدمت الشكر الكبير لجمعية كيان ممثلة بالأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة ولجميع الكادر الإداري والتنظيمي لإتاحة الفرصة لها بتقديم كل ما يفيد لمستفيدي كيان من الأيتام .
هذا وتهدف “دورة التخطيط للحياة ” إلى إكساب المتدربات المهارات الأساسية التي تمكنهم من وضع الخطة الشخصية لأنفسهم على كافة الجوانب الحياتية وإيجاد حلول ابتكارية تساعدهم على النجاح بكفاءة عالية.
واشتملت الدورة التي حضرها عدد جيد من المستفيدات على العديد من المحاور منها : مفهوم التخطيط الشخصي أهميته وفوائده ،مفهوم عجلة التوازن في الحياة ، نافذة جو هاري، خطوات الخطة الناجحة ، المحطات السبع في التخطيط، الوصايا العجيبة للنجاح. وقد دار نقاش بين المدربة والمستفيدات أثرت معلوماتهم واستفاد منها الجميع .
هذا وأكدت المدربة نورة الصليهم أن هذه الدورة تساعد على اكتشاف الذات وتحدد وجهة المتدربات في الحياة ورسم المنهج وتحقيق الانسجام والتصالح مع الذات ، كما ستحرك المياه الراكدة ، وتعمل على التخلص من الشوائب والعوالق التي تقيد الحركة. كما أكدت على أهمية الثقة بالنفس وأهمية التخطيط في حياة الإنسان موضحة أن التخطيط هو رسم تصميم للمستقبل وتطوير الخطوات الفعالة لتحقيقه . ومن فوائده الكثيرة تحديد الاتجاه وتنسيق الموجودات وتوضيح معالم الطريق والمساعدة على التحفيز وزيادة الإنتاجية ، ثم تحدثت عن صيد الفرص ، وصفات المخططين الناجحين ، و”هرم ماسلو” و”نافذة جوهاري” وتحليل “سوات” ،وأكدت للجميع أنه من رحم المعاناة يخرج العظماء .
هذا وقد شكرت جمعية كيان الأستاذة نورة الصليهم على عطائها المميز بهدف استفادة المتدربات وتمكينهم والتخطيط لحياتهم وأعمالهم ومشاريعهم المستقبلة وتمنت لها التوفيق والسداد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سعداء العنزي.. مديرا لصحيفة الوطن نيوز والعلاقات والإعلام بنادي الغد الإعلامي بمنطقة حائل

روافد ـ إدارة التحرير أصدر الأستاذ عبد العزيز عطية العنزي رئيس نادي الغد الإعلامي، قرارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.