صباح التميمي… أستاذة جامعية ورائدة في تمكين المرأة

د. وسيلة محمود الحلبي

باشرت الدكتورة صباح عبد الرسول التميمي أعمالها كناشطة مدنية في الساحة العراقية بعد عام 2000 ، وقد جمعت بين العمل الأكاديمي والإنساني ورئيسة لمنظمة المجتمع المدني.
وقد عملت على تمكين المرأة العراقية وتطويرها اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً كونها عملت كعضو في مجلس النواب العراقي لمدة دورتين متتاليتين. عضو مجلس محافظة بغداد لدورتين متتاليتين :

-رئيس اللجنة المالية والاقتصادية ، رئيس لجنة البطاقة التموينية عضو لجنة التربية والتعليم ،عضو اللجنة العليا المشرفة على برنامج محو ألأميـــة أستاذة في كلية العلوم السياسية جامعة النهرين. رئيس المجلس العراقي لسيدات الأعمال. سفيرة اتحاد الأعمال العربي ( الإماراتي ) في العراق 2012. عضو اتحاد المستثمرات العرب ( الجامعة العربية ).

عضو في شبكة البرلمانيات العربيات (رائدات المشاركة في مؤتمر لمنظمة OECD ( منظمة التعاون والتنمية ”P.P.P“ ) في فرنسا / سنة 2013.
المشاركة في مؤتمر الملكية الفكرية المقام من قبل وزارة الثقافة في العاصمة العراقية بغداد / سنة 2013.
المشاركة في برنامج الزائر الدولي في أمريكا ( IVLP ) في ( بناء الشفافية في المناخ الحركي للاستثمار ) في أربع ولايات أمريكية وهي:-شارلوت كارولاينا ، واشنطن دي سي
دالاس تكساس نيويورك / سنة 2011.المشاركة في مؤتمر اقتصادي في ألمانيا بدعوه من المستشارةالألمانـــيةفي2012. المشاركة في مؤتمر المشاريع المتوسطة والصغيرة المقام من قبل منظمة التنمية الدولية في فرنسا / سنة 2014. المشاركة في مؤتمر أطلاق استراتيجية تطوير القطاع الخاص في العراق / سنة 2014- 2030 المقام في العراق.
المشاركة في المؤتمر الاقتصادي ( تنمية المرأة اقتصاديا ) في عاصمة المملكة المغربية / الرباط سنة 2015 والذي اقامته منظمة التنمية الدولية.
المشاركة في مؤتمر المشاريع المتوسطة والصغيرة المقام من قبل منظمة التنمية الدولية في فرنسا/ سنة 2016.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الدكتورة لمياء عبدالمحسن المرأة السعودية شريك النجاح والإنجاز

اعداد/ عبدالعزيز العنزي المرأة السعودية تفوقت دولياً ومحلياً في كثير من المجالات، واستطاعت بمجهودها أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.