غدا.. الحفل الختامي لمهرجان “عفت” لأفلام الطلبة الدولي وتوقيع الاتفاقيات

جدة – عبد الله الينبعاوي

تشهد جامعة “عفت” بجدة مساء يوم غد (الثلاثاء 21 مارس 2023م) الحفل الختامي لمهرجان “عفت” لأفلام الطلبة الدولي في دورته العاشرة تحت شعار “بحر من الأفلام”، وذلك بحضور ورعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، والدكتورة هيفاء جمل الليل رئيسة الجامعة، والدكتورة ميرفت شومان وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعمداء وعميدات وسفراء وسفيرات جامعة “عفت” وجميع ضيوف شرف المهرجان.
ولأول مرّة تم إفساح المجال لاستقبال إنتاجات الطلبة من جميع أنحاء العالم في مجالات الفنون السينمائية من أفلام قصيرة ورسوم متحركة وأفلام وثائقية لعكس مختلف الثقافات والرؤى.
وسيتم في حفل الختام، عرض تقديمي للفيلم الوثائقي “أصوات العلا” الذي يعتبر أول مشروع عالمي لتصوير فيلم وثائقي تم إنتاجه وتصويره بالتعاون المشترك بين كل من جامعة “عفت” وجامعة “بورنموث” للفنون في بريطانيا.
وسيتم أيضا توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، ورئيسة جامعة الدكتورة هيفاء جمل الليل، وعميدة كلية العمارة والتصميم بالجامعة الدكتورة أسماء إبراهيم، والدكتور محمد غزالة رئيس مدرسة الفنون السينمائية، وأعضاء لجنة التحكيم وهم: الفنان فيصل بالطيور المنتج والمخرج السعودي، والمخرج المصري عمرو سلامة، ومخرجة الأفلام الوثائقية ميتوشكا ألكوفا من جامعة بورنموث للفنون، ورئيس قسم الفنون السينمائية الأستاذ جوناثان كار.
كما سيتم تكريم الفائزين في مسابقة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي التي تم تنظيمها على هامش المهرجان للطلبة في المرحلة الثانوية.
أما مسك ختام المهرجان وحفل الليلة فسيكون مع توقيع الاتفاقيات، حيث تحرص جامعة “عفت” على توثيق التعاون مع جميع الجامعات والهيئات والمنظمات في مجال صناعة الأفلام لإثراء المحتوى الأكاديمي والعملي للطلاب.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

( أبو ) يفوز بجوائز أفضل مطرب وأغنية ولحن في جلوبال ميوزيك أووردز العالمية

جدة – ماهر عبد الوهاب حصد الفنان ( أبو) جوائز أفضل مطرب وأغنية لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.