المحادثات التجارية” للقنصلية الأمريكية تحفز التعاون في مجال الطاقة الخضراء

الشرقية – فتحيه عبدالله

استضافت الملحقية التجارية في القنصلية الأمريكية العامة بالظهران ، برنامج “المحادثات التجارية: اقتناص الفرصة واغتنامها”، وهو برنامج يركز على تقنيات التقاط الكربون واستخدامه وعزله CCUS.

وقد شارك في البرنامج متحدثون من وزارة الطاقة السعودية، وأرامكو، وسابك، وعدد من الشركات الأمريكية الرائدة في الصناعة بما في ذلك Air Products Qudra و Baker Hughes وGaffney Cline & Fluor Corporation.

قال المتحدث الرئيسي جيمس جولسن، كبير المسؤولين التجاريين ومستشار الشؤون التجارية في المملكة العربية السعودية والبحرين: “نحن متحمسون لإطلاق سلسلة المحادثات التجارية، والتي تتميز بمحادثات على غرار TED تركز على موضوعات الاقتصاد الأخضر التي تجمع بين الخبراء في مختلف المجالات الصناعية، والحكومية، والأوساط الأكاديمية لدعم أهداف SGI والطاقة النظيفة في المملكة العربية السعودية. يسعدنا بشكل خاص أن النسخة الأولى ستركز على تقنيات CCUS ، والتي تعتبر بالغة الأهمية لتأمين انتقال الطاقة المستدامة ، وتضم شركات مبتكرة رائدة في الصناعة ومنها: Air Products Qudra و Baker Hughes و Gaffney Cline و Fluor Corporation. ”

يمثل الحدث الذي استمر نصف يوم حلقة وصل بين بعض الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وأحدث الشركات الأمريكية الملتزمة بدعم المبادرة السعودية الخضراء (SGI) وأهداف المملكة للطاقة الخضراء.

قامت الشركات الأمريكية المشاركة باستكشاف الموضوعات بعمق مع مجموعة من خبراء الصناعة مثل أرامكو وسابك ووزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية.

تم تصميم سلسلة المحادثات التجارية لدعم خطة العمل المشتركة للشراكة التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، الموقعة في 15 يونيو 2022 ، من قبل وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو ووزير التجارة السعودي ماجد القصبي. ستوجه خطة العمل المشتركة التعاون بين وزارة التجارة الأمريكية ووزارة التجارة في المملكة العربية السعودية في أربعة مجالات ، بما في ذلك تعزيز الاقتصاد الأخضر ، وتعزيز أدوار النساء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) ، وتعزيز الابتكار ،زيادة الاستثمارات المتبادلة. التي تم اختيارها بناءً على الأهداف المشتركة للولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية المتمثلة في الأسواق المفتوحة والمزدهرة والنمو الشامل.

ستبقى الملحقية التجارية الامريكية ملتزمة بتعزيز الوعي وتبادل أفضل الممارسات حيث تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة لتحقيق أهداف الطاقة الخضراء في إطار رؤية السعودية 2030 والطموح الوطني لتحقيق Net-Zero بحلول عام 2060.

يولد استثمار المملكة في الطاقة الخضراء الإثارة ويخلق حقبة جديدة من الفرص للشركات الأمريكية والسعودية لتعزيز العلاقات التجارية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في قطاع الطاقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير الجوف يتسلم تقارير وإنجازات جامعة الجوف.. وينوه بدعم القيادة لكل مايخدم العلم والتعليم وفق رؤية المملكة 2030

عبد العزيز عطية العنزي ـ تبوك نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.