3,2 مليون مستفيد من تمور مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية عبر 141 جمعية أهلية

عبد الله الينبعاوي ـ جدة
وزعت جمعية التمور للخدمات الإنسانية أكثر من 1000 طن من تمور مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية ، حيث استفاد منها أكثر من 3.2 مليون مستفيد، من خلال 141 جمعية أهلية في 13 منطقة بالمملكة وخمسة عشر موقعاً لتفطير الصائمين في الحرمين الشريفين .
وقد عبر الرئيس التنفيذي للمؤسسة د. عبدالرحمن العريني عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين “حفظهما الله” على حرصهما ودعمهما للقطاع غير الربحي .
وأكد ومن منطلق وصية الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي -رحمه الله- أن برنامج توزيع التمور على الجمعيات الأهلية لعام 1444 هـ – 2023 يأتي امتداداً لما قامت عليه دولتنا المباركة وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 من خلال تمكين الجمعيات الأهلية من تحقيق أهدافها في مساندة المحتاجين وتلبية احتياجاتهم المعيشية خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك والقيام بواجب الضيافة لضيوف الرحمن وزوار الحرمين الشريفين وتوفير تمور التفطير لهم، مقدماً شكره وتقديره لجمعية التمور للخدمات الإنسانية على ما بذلوه من جهد مشكور لتصل هذه التمور في الوقت المناسب .

من جانب آخر كشف الدكتور عبدالعزيز بن عبد الرحمن التويجري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية دشنت بداية هذا العام منصتها الخاصة بالمنح العيني والتي تيسر على الجمعيات الأهلية تقديم طلبات المنح ورفع التقارير من خلالها، مؤكدا توزيع أكثر من 1000 طن من تمور مؤسسة الشيخ عبدالله الراجحي الخيرية لتغطية احتياجات 141 جمعية أهلية بزيادة وصلت 23% عن العام الماضي، مشيرا الى أن البرنامج يعزز دور المؤسسة في تمكين الجمعيات الأهلية بالمملكة لتحقيق أهدافهم الاجتماعية والاغاثية ورفع جودة الحياة للمستفيدين، وتوفير احتياجاتهم خاصة من التمور قبل شهر رمضان المبارك.
ورفع د.التويجري أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظهما الله”، على دعمهما المتواصل للجمعيات الأهلية وحرصهم على مساعدة المحتاجين، وعبر عن شكره العميق لمؤسسة الشيخ عبدالله الراجحي الخيرية على ثقتهم بالجمعية وتشريفها بتنفيذ هذا البرنامج الوطني.
ولفت إلى أن برنامج توزيع التمور يأتي امتداداً لمبادرات الجمعية التي تهدف إلى تمكين قطاع التمور في العمل التنموي والاجتماعي، ورفع كفاءة التبرعات العينية من التمور والمحافظة عليها، والتقليل من الهدر والفقد في قطاع التمور .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.