(إخاء التطوعي) يزور مرضى الكلى بمركز هشام عطار

عبد القادر رضوان – جدة
قام فريق (إخاء التطوعي) التابع للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام يتقدمهم مدير الدار الأستاذ أحمد عسيري بزيارة لمرضى الغسيل الكلوي بمركز هشام عطار التابع لجمعية البر بجدة.
وكان في استقبالهم المدير الإداري للمركز ومندوب تنمية الموارد الأستاذ خالد ربيحان ومشرف التمريض الأستاذ وليد رزق، حيث تم تعريفهم بالمركز والخدمات المقدمة للمرضى.
ثم توجه الفريق الزائر بعدها لوحدة الغسيل لزيارة المرضى والاطمئنان عليهم، حيث قام أبناء المؤسسة ومشرفوهم بتوزيع (27 لحافاً) على المرضى في بادرة إنسانية تجسد دلالات التكافل والتراحم.
وقد أثنى مدير الدار الأستاذ أحمد عسيري على ما رآه الفريق الزائر في المركز من رعاية واهتمام بهؤلاء المرضى والتي تشمل الجوانب الصحية والتثقيفية إضافة الى الرعاية الاجتماعية والنفسية وتقديم الأدوية والخدمات المختلفة لهم.
مؤكداً أن هذه الزيارة تترجم حجم الاستشعار بهذه الفئات، بما يجسد صورة المجتمع المسلم المتماسك كالبنيان يشد بعضه بعضاً.

يُذكر أن مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة يستقبل نحو 215 من مرضى الفشل الكلوي، حيث يتم تقديم جلسات الغسيل الكلوي لهم من خلال 50 جهازاً بمعدل 30 ألف جلسة غسيل سنوياً، وقد تجاوز عدد الجلسات المقدمة للمرضى منذ إنشاء مراكز الغسيل التابعة للجمعية نحو 600 ألف جلسة، ويعمل المركز على تقديم خدماته جنباً الى جنب مركز عبد الكريم بكر الطبي.
وقد حصل مركز عطار للغسيل الكلوي على ترشيح المركز السعودي لزراعة الأعضاء ليكون ضمن 20 مركزاً تم اختيارها للمشاركة في دراسة الـ DOPPS العالمية المقدمة من مركز الأبحاث في أمريكا والتي تضم عدة دول أوروبية وخليجية وآسيوية وتتناول علاقة تأثيرات أنماط نوعية الغسيل الكلوي على صحة مرضى القصور الكلوي النهائي ومدى تأثيرها في تحسين نوعية الحياة لهؤلاء المرضى.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

باريس نجد .. عنيزة

إعداد /شريفه بنت جبر كثير منا يعرف كنية عنيزه (باريس نجد) ولكن لايعرف بماذا سميت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.