خمسة طلاب بالشرقية ينتزعون ميداليات فضية وببرونزية ضمن أولمبياد البلقان للرياضيات 2023م

نجاح المقبل- الدمام

حقق خمسة طلاب بتعليم المنطقة الشرقية قصب السبق في انتزاع خمسة ميداليات ضمن مشاركتهم في منافسات مسابقة أولمبياد البلقان للرياضيات لعام 2023م، وذلك باختطافهم ميدالية فضية, وأربعة ميداليات ببرونزية والتي كشفت عنها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة.
وفي هذا الصدد قدم المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، هذا الإنجاز لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز “حفظهم الله” واللذان لا يدخران جهداً في دعم تعليم المنطقة فضلاً عن تحفيزهم أبنائهم الطلاب والطالبات على التميز والتفوق.

كما قدم الدكتور العتيبي، خالص التهنئة لأبنائه الطلاب لقوة العزيمة والإصرار والإرادة التي قادتهم إلى هذا التميز ومن خلفهم أولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم الذين كان لهم الدور الكبير في هذا التميز، مؤكداً أن تعليم المنطقة عمل على تقديم خارطة واسعة من المسارات التدريبية والإثرائية لأبنائه الطلاب للرفع من مستواهم العلمي وذلك ترجمة لتوجيهات الوزارة ، والتي تسعى جهدها لبناء جيل متميز ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة 2030، مؤكداً في ذات الوقت بأن هذا الإنجاز الوطني الكبير ما هو إلا ترجمة لاستثمار حكومتنا الرشيدة “وفقها الله” في أبنائها ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.
كما أشاد مدير التعليم، بالجهود المتميزة التي تبذلها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) والتي تقود أبنائنا دائماً لقصب السبق ورفع علم المملكة عالياً بين صفوف الدول المتقدمة.
وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص إلى الطلاب الفائزون وهـــم:
الميدالية الفضية : الطالب علي الرمضان، الصف الثالث ثانوي حيث تلقى خلال رحلة تدريب مكثفة 3720 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين
الميدالية البرونزية كلٍ من:
الطالب إياد القطري، الصف الثالث الثانوي والذي تلقى خلال رحلة تدريب مكثفة 3720 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين
الطالب هادي العيثان، الصف الثالث الثانوي تلقى خلال رحلة تدريب مكثفة 3720 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين
الطالب مهدي البيك، الصف الثالث الثانوي متوجًا رحلة تدريب مكثفة، تلقى خلالها 3720 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين.
الطالب معاذ القحطاني، الصف الأول تلقى 3000 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين.
الطلاب الفائزين: ما حققناه فخر يدفعنا لخدمة مليكنا ووطننا الغالي.
إلى ذلك عبر الطلاب الفائزون في منافسات مسابقة أولمبياد البلقان في الرياضيات عن مشاعرهم بهذا الإنجاز مؤكدين عن طموحاتهم الجادة تجاه التفوق والتميز والمضي قدماً لخدمة مليكهم ووطنهم الغالي، متقدمين في الوقت نفسه ً بالشكر لموهبة ووزارة التعليم وتعليم الشرقية على جهودهم وتحفيزهم للمشاركة، وأن يسير زملائهم في نفس الخط للمشاركة والمنافسة في برامج موهبة باعتبارها محرك رئيسي لتنمية المواهب واحتضانها.
جدير ذكره، مسابقة أولمبياد البلقان للرياضيات هي مسابقة سنوية للرياضيات ​عادة ما تقام في بداية شهر مايو كل عام، تنظمها دول منطقة البلقان وقبرص، ويسمح بدعوة بعض الدول من خارج هذه المنطقة للمشاركة، وقد انطلقت في العام 1984م، حيث نظمت دورتها الأولى دولة اليونان.
، حيث يشارك كل فريق بعدد لا يتجاوز الستة طلاب، بشرط ألا يكون قد تلقى أي منهم أي تعليم جامعي ولم تتجاوز سن الواحد منهم عشرين عاماً.
وتعتبر مسابقة الرياضيات لدول البلقان من أعرق المسابقات على مستوى العالم، حيث تكتسب أهميتها من قوة الدول المشاركة ودورها الرائد في تأسيس الأولمبياد الدولي للرياضيات في العام 1957م، وتشارك المملكة سنوياً في هذه المسابقة بدءًا من العام 2010.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

آيسر توفر قدرات الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم

دبي – روافد كشفت آيسر عن حواسيب محمولة مزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي للارتقاء بالعملية التعليمية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.