جمعية الصداقة العمانية الفرنسية تنظم مؤتمر “الفرص العمانية الفرنسية في قطاع الثروة السمكية

متابعة : إسحاق الحارثي

تنظم جمعية الصداقة العمانية الفرنسية مؤتمر أعمال بعنوان “الفرص العمانية الفرنسية في قطاع الثروة السمكية في سلطنة عمان” وذلك يوم الاثنين ١٥ مايو في قاعة المحاضرات ببنك عمان العربي.
وسوف تتاح الفرصة في هذا المؤتمر لأصحاب المصلحة العمانيين والفرنسيين من استكشاف الفرص في قطاع الثروة السمكية الثنائي ويتبادلون الخبرات والاستثمارات في هذه المناطق مع التركيز بشكل خاص على مشروع ميناء الدقم متعدد الأغراض بالتعاون مع ميناء لوريان في فرنسا وشركة تنمية مصايد الأسماك عمان.

وسوف يكون ضيف الشرف سعادة المهندس يعقوب البوسعيدي ، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية ، وسعادة فيرونيك أولجنون ، سفيرة فرنسا لدى سلطنة عمان ، وسليمان الحارثي ، الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي رئيس جمعية الصداقة العمانية الفرنسية.

بحضور أحمد بن صالح الحارثي ، مدير رؤية عمان ٢٠٤٠ بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية.
تتكون الجلسة من حلقتي نقاش.
تضم الجلسة النقاشية الأولى نبيل البيماني ، الرئيس التنفيذي لتنمية الثروة السمكية بسلطنة عمان ، وموريس بنويش الرئيس ساس لوريان كيرومان ، ولويس لو بورلوت ، والمساهم ساس لوريان كيرومان ، وسيركز على المشروع الرئيسي لميناء الصيد بالدقم بدعم من الميناء. لوريان.

كما سوف تستعرض اللوحة الثانية كيفية إنشاء قصة نجاح ، ورفع مستوى سلسلة القيمة لقطاع مصايد الأسماك. سيقدم الدكتور عيسى محمد الفارسي ، مدير إدارة تنمية الثروة السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية ، والسيد سالم الحارثي ، مدير مركز مراقبة جودة الأسماك وأربعة أعضاء فرنسيين حاضرين عبر الاتصال المرئي عن طريق تقنية الإنترنت، وذلك لتقديم مقترحات مختلفة من أجل التنمية الجيدة في المشروع.

هذا وسوف يشارك في الندوة ١٠٠ ضيف من المسؤولين الحكوميين والشركات الفرنسية والعمانية في مصايد الأسماك ، والصناعات الغذائية ، وبناء السفن وإصلاح السفن ، وتقييم المنتجات ، والتدريب على التجارة في قطاع الأسماك ، وتقييم وإدارة الموارد البحرية وقطاعات المياه والخدمات اللوجستية ، وأي أعمال أخرى تتعلق بالتنمية والسياسة والجهات الفنية الفاعلة في منطقة الدقم من فرنسا.

منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل حوالي ٥٠ عامًا ، كان كلاهما يغذي تعاونًا مثمرًا في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية. اتسمت العلاقات العمانية الفرنسية بالإيجابية والاحترام المتبادل.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح معرض زينة المدينة

صالح المخلفي :المدينة المنورة تحت رعاية سعادة رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الأستاذ/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.