تدشين المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة المكرمة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بتقنية جده للبنات

عبد الله الينبعاوي ـ جـدة:

دشنت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء زكي اللياتي صباح اليوم الأربعاء ٢٧شوال المعرض الدائم الأول بمنطقة مكة للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين بالمشاركة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
حضر التدشين مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية ومدير إدارة الرصد الوقائي وبإشراف سعادة مدير مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
وذكرت عميدة الكلية بأن مبادرة حماية في الكلية التقنية للبنات بجدة تهدف الى زيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية وإيجاد بيئة خالية من التدخين والمخدرات من خلال تعزيز المهارات الحياتية لدى المتدربات والحد من انتشار المخدرات بين افراد المجتمع ورفع مستوى الحصانة والوعي لدى المتدربات.
واهابت اللياتي بدور المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات وما تقدمة من جهود جباره في سبيل تحصين أبناء وبنات الوطن بمنع جميع السبل من انتشار المؤثرات العقلية او التدخين.
وأشارت بأن المعرض يتضمن معارض مصاحبة (إرادة وكفى) وأيضا ركن للاستشارات من مجمع إرادة للصحة النفسية ومحاضرة تثقيفية تقدمها المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
يذكر بأن الكلية التقنية للبنات بجده استقبلت ٣٠٠طالبة من التعليم العام والجامعات و٤٠٠ متدربة من متدربات الكلية التقنية خلال اليوم الأول للمعرض وذلك بهدف نشر الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية لكافة افراد المجتمع.

 

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

طلاب وطالبات المملكة يحصدون (9) جوائز خاصة في آيسف 2024

فاطمة محمد مبارك -أبها حقّق طلاب وطالبات المملكة وللعام الـ 18 على التوالي، 9 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.