أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين خلال المجلس العام

يحيى عسيري ـ أبها

استقبل الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، عددًا من المواطنين والمقيمين خلال المجلس العام، الذي عقده سموه بمكتبه بديوان الإمارة، بحضور فضيلة عضو هيئة الإفتاء بالمنطقة، وعدد من مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة من الإمارة والجهات الحكومية والخدمية، حيث استمع سموه للمراجعين، منهيًا عددًا من القضايا الخاصة والعامة، والتوجيه بالوقوف على تفاصيل البعض منها وإيجاد الحلول العاجلة لها.

 وجرى خلال المجلس: 

– إعفاء أحد السجناء من المدة المتبقية من محكوميته لحسن سيره وسلوكه، حيث انطبقت عليه ضوابط الأمر السامي الكريم، القاضي بتفويض الصلاحية لسمو أمير المنطقة في مثل حالته.

– تكريم الممارس الصحي، يحيى بن ابراهيم الألمعي، لموقفه الإنساني في إنقاذ أحد المصابين بحادث سير، ونقله إلى مستشفى رجال ألمع بسيارته الخاصة.

– تكريم أربعة من أبناء منطقة عسير، نظير حصولهم على ميداليات ذهبية وفضية عن مشروعاتهم التي قدموها خلال المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات بماليزيا “آيتكس” ITEX2023 وهم:

▪ المعلم حاصل محمد الأسمري، أحد طلاب الدراسات العليا بجامعة الملك خالد لحصوله على الميدالية الذهبية عن مشروعه: رفع مستوى السلامة على الطرقات.

▪المتدرب محمد يوسف آل سرحان من الكلية التقنية بأبها، لحصوله على الميدالية الفضية عن مشروعه: تصميم مستشفى ذكي.

▪ الطالب نايف علي القحطاني، من كلية الهندسة بجامعة الملك خالد، لحصوله على الميدالية الفضية عن مشروعه: إنتاج مادة أوكسيد الجرافين للمكثفات الفائقة.

▪ الطالب يزن عوض الشهراني، من ثانوية الأبناء الثالثة، لحصوله على الميدالية الفضية عن مشاركته ببحث في مجال علم المواد.

وفي ختام المجلس:
التقى الأمير تركي بن طلال، بعدد من نواب وأهالي مركز بلّحمر، حيث أثنى على بادرة المواطن، محمد بن عوضه بن حمدان الأحمري وأبنائه، في إقامة زواج ابن مكفولهم (عرفة بن محمد عرفة) مصري الجنسية الذي تجاوز 30 عامًا من عمله لديهم، وذلك من خلال تجهيز مقر الاحتفال في ضيافتهم الخاصة بمركز بلّحمر، ودعوة المجتمع المحلي من نواب وأهالي مركز بلّحمر والمقيمين فيه لمشاركتهم أفراحهم، مؤكدًا أن ذلك يأتي تطبيقًا لنهج القيادة الرشيدة-أيدها الله- وحرصها على تكريم المقيم على أرض الوطن ومشاركته جميع حالاته.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك يحصل على التصريح البيئي للتشغيل

عبد العزيز عطية العنزي ـ تبوك حصل مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.