صــــــــحة جازان تنفذ برنامجاَ توعوياً ” قُل لا للمخدرات “

فهد السميح ـ جازان

نفذت صــحة جازان ممثلة بمستشفى إرادة والصحة النفسية برنامجاَ توعوياَ بعنوان ” قَل لا للمخدرات ” قدمه الدكتور أنور بن صــالح الأحمر مدير مستشفى إرادة والصحة النفسية بجازان تناول عدة مواضيع حول المخدرات و التحذير من خطر الوقوع في تعاطيها وطرق الوقاية منها والتعريف بالجهود التي تبذلها الدولة بأضرار المخدرات و خصوصا مادة الشبو، وفقا” للاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ومستهدفات رؤية السعودية 2030 بما يسهم في وقايتهم من تلك الآفات ويدعم بناء جيل واع وطموح و هو ما تهدف إليه صحة جازان ، وقد جرى اللقاء عبر برنامج الــــزوم والذي شمل أكثر من 58714 ألف طلاب وطالبة بمدراس تعليم المنطقة .

وقد تم خلال البرنامج توضيح تأثير هذه الأدوية الخطيرة ومنها حبوب الكبتاجون المدمرة , كما تم توضيح الآثار المدمرة للمخدرات على صحة المتعاطي وتم عرض مجموعة من الصور والنماذج الواقعية لبعض المدمنين وتوضيح نهايتهم كيف كانت .

يأتي هذا البرنامج ضمن الحملة التي أطلقتها مجتمع واعٌ بلا إدمان بمتابعة مباشرة من مدير عام الشؤون الصحية أ. عبدالرحمن بن دبي الحربي و المساعد للطب العلاجي د. عواجي بن قاسم النعمي للتوعية من خطر المخدرات ، وتحذير الطلاب من الوقوع فيها، وبيان أثرها السلبي وأضرارها على الفرد والمجتمع ، وذلك تزامناً مع الحملة التي أطلقتها مديرية مكافحة المخدرات المكثفة للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الشؤون البلدية” بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعلن عن اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن حالات التسمم في الرياض

روافد  – واس أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووفقاً لما ورد من الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.