المغرب تستضيف مجلس وزراء الإعلام العرب21 يونيو القادم

سلمى حسن ـ القاهرة

تستضيف المملكة المغربية يوم 21 يونيو 2023، بالتعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الثقافة والشباب والتواصل الدورة 53 لمجلس وزراء الاعلام العرب على ان يجري التحضير لها باجتماعات الدورة 17 للمكتب التنفيذي والدورة 99 للجنة الدائمة للإعلام العربي على التوالي يومي 19 و20 من نفس الشهر.

يرأس وفد الأمانة العامة سعادة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بحضور وزراء الإعلام في الدول العربية ومن يقوم مقامهم ورؤساء المنظمات والاتحادات الإعلامية ذات صفة مراقب لدى مجلس وزراء الاعلام.

ذكر السفير خطابي أنه عملًا بمقتضيات النظام الأساسي لهذا المجلس ستنكب اللجنة الدائمة للإعلام العربي على دراسة وثائق العمل التي أعدتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام انطلاقا من الإسهامات البناءة للدول الأعضاء والشركاء المعنيين لترفع إلى المكتب التنفيذي تمهيدا لاعتمادها من طرف المجلس الوزاري المذكور

‎ واكد ان هذه الدورة ستتميز باستعراض وتقييم التقدم الحاصل في تنفيذ قرارات المجلس منذ انعقاد الدورة 52 بالقاهرة في ضوء الاجتماعات المكثفة التي عقدت على مستوى هياكل المجلس واللجان وفرق العمل داخل وخارج بلد المقر.

وتتصدر أجندة الاجتماعات مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية المشروعة و في صلبها القدس المحتلة، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك مشروع المرصد والمنصة المدمجة، فضلا عن تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، و تنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية، و الإعلام البيئي، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية، كما ستشكل هذه الدورة مناسبة للاطلاع على أنشطة بعثات ومراكز جامعة الدول العربية وتقارير المنظمات والاتحادات الإعلامية وقضايا تنظيمية تهم تطوير العمل الإعلامي المشترك.

و سيتم في هذه الدورة انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته (18) حسب مقتضيات النظام الأساسي للمجلس. كما ستعقد على هامش الدورة ندوة دولية حول القدس بمشاركة نخبة من الشخصيات والأكاديميين والمختصين والإعلاميين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.