“فيديكس” و “فلوشيب” تتوصلان إلى شراكة تجارية لتقديم المزيد من التطورات في عالم التجارة الإلكترونية

 

د. وسيلة محمود الحلبي

أعلنت شركة فيديكس، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX) و “فلوشيب”، المزود الرائد لحلول سلسلة التوريد الدائرية العالمية لعلامات التجارة الإلكترونية اليوم، عن شراكة تهدف إلى توفير خدمات تنفيذية، إضافة إلى الخدمات اللوجستية المحسّنة للمتعاملين الإلكترونيين في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال الاستثمار من قبل “مختبر فيديكس للابتكار”، ستعمل الشراكة على تطوير حل رقمي للوفاء بطلبات المتعاملين، وتحقيق العوائد المنشودة من البداية إلى النهاية. ومن شأن ذلك أن يسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية، وذلك من خلال الإدارة المثلى للمخزون، وتوصيل الطلبيات وفق أفضل المعايير في فئتها باستخدام خدمات فيديكس.

وستمنح هذه الشراكة عملاء التجارة الإلكترونية لشركة فيديكس إمكانية الوصول إلى شبكة فلوشيب العالمية من المستودعات، إضافة إلى إمكانات المنصة اللوجستية القوية لتبسيط تنفيذ عملياتهم للتجارة الإلكترونية. وفي الوقت نفسه، سيتمكن عملاء فلوشيب من الاستفادة من شبكات فيديكس العالمية، إضافة إلى مجموعة كاملة من خيارات النقل الشاملة في فيديكس لتحسين عملياتهم.

وسيتمكن عملاء التجارة الإلكترونية عبر الحدود لشركتي فيديكس و “فلوشيب” في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، من تلبية الطلبات المحسّنة، والتسليم في المرحلة الأخيرة، بالإضافة إلى إتمام عمليات الإرجاع من دون أي متاعب تذكر.

يشار إلى أن هذا هو الاستثمار الثاني من قبل فلوشيب، وتتوافق هذه الخطوة مع نهجها لضخ الاستثمارات في المراحل المبكرة في الشركات الناشئة الصاعدة، وبشكل أساسي في الهند، لتحقيق قيمة إضافية، وتحديداً من حيث القدرات والسرعة في السوق للشركات الناشئة، وذلك عبر شبكات فيديكس العالمية ومواردها وقاعدة عملائها.

وقالت كامي فيسواناثان، نائب الرئيس الأول للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا في فيديكس إكسبريس: “إننا في فيديكس نواصل السعي بنشاط من أجل التوصل إلى التعاون الاستراتيجي مثل هذه العلاقة مع “فلوشيب”، للمساعدة في تطوير عملياتنا وعروض منتجاتنا، على نحو يضمن تلبية احتياجات سلسلة التوريد الحديثة. ونعتقد جازمين أن نهجنا يضمن جني المنافع المتبادلة من خلال الشراكة، خاصة وأننا نسعى إلى تغيير صناعة الخدمات اللوجستية العالمية”.

وفي تعليقه على هذا التعاون، قال جوشوا تسوي، الرئيس التنفيذي لشركة “فلوشيب”: “نعرب عن سرورنا الكبير للعمل مع فيديكس لإعادة تعريف مشهد الوفاء بمشهد توصيل الطلبيات للتجارة الإلكترونية العالمية. ومع التنامي المستمر لأعداد المستهلكين الذين يتبنون أنشطة التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، يجب على الشركات أن تتعاون معاً لتزويد العملاء بالحلول المبتكرة التي تقدم تعريفاً مبتكراً لسلسلة التوريد الخطية التقليدية. ومن خلال التوصل إلى مثل هذا التعاون في السوق، يتمثل هدفنا المشترك في تزويد العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية وتجار التجزئة بحل سلسلة التوريد ثنائي الاتجاه تحت

سقف واحد وشامل كلياً، خاصة وأن ذلك يؤدي إلى تمكين العلامات التجارية، ومساعدتها على النمو بمعدلات مضاعفة، مع تقديم تجربة عملاء فائقة في نفس الوقت”.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

استنساخ الصوت أحدث أدوات “الذكاء”

روافد ـ متابعات بدأت شركة “أوبن أيه آي”، في اختبار ميزة جديدة تختص بقراءة الكلمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.