احتفالية مانغانيار تتألق في الرياض

 

د. وسيلة محمود الحلبي

يستضيف قصر الثقافة بحي السفارات في الرياض، احتفالية مانغانيار الموسيقية التي تنظمها الهيئة الملكية لمدينة الرياض. ويضم هذا العرض الاستثنائي 40 مغنياً وموسيقياً هندياً ويقدم تجربة لا تنسى للفنون الموسيقية من قلب الهند. ويقام العرض يومياً من 13 وحتى 17 يونيو في تمام الساعة 7:30 مساءً مع عرض إضافي يوم الجمعة الموافق 16 يونيو الساعة 9:30 مساءً. وسيتزين مسرح قصر الثقافة بأربعة صفوف من المنصات الأفقية المضيئة، ما يخلق مشهداً بصرياً مذهلاً يكمل العروض.

ويشتهر المغنيون والموسيقيون المشاركون في احتفالية مانغانيار بأصواتهم القوية وبراعتهم في استخدام الآلات الموسيقية التقليدية، ويحملون على عاتقهم مهمة عرض التراث الموسيقي الهندي. وستسهم عروضهم وألحانهم العاطفية في نقل الجمهور إلى عالم من التراث الثقافي والتميز الموسيقي، مما يخلق جسراً متناغماً بين الثقافات ويربط الناس من مختلف أنحاء العالم من خلال لغة الموسيقى.

وقال رويستن أبيل، مخرج وكاتب العرض: “تعد هذه الاحتفالية الفنية والموسيقية شهادةً على الروابط الثقافية العميقة بين الهند والمملكة العربية السعودية. ويسعدنا تقديم احتفالية مانغانيار التي توفر لهؤلاء الفنانين الاستثنائيين منصة لعرض مواهبهم وتعزيز التبادل الثقافي بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تعزيز الوحدة والابتكار”.

تباع التذاكر الآن على mc.platinumlist.net وتبدأ أسعارها من 150 ريالاً سعودياً.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة الصحية ينطلق غدا بالرياض

د. وسيلة محمود الحلبي ينطلق ملتقى مستقبل السياحة الصحية HTF غدا الأحد 19 شوال 1445 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.