إطلاق هاتف ريلمي C53 الرائد في السعودية

الهاتف يؤثر على أسواق الهواتف الذكية في الفئات الأساسية

 

د. وسيلة محمود الحلبي

أطلقت شركة ريلمي، أسرع علامة تجارية نموًا في عالم الهواتف الذكية، جهازها الرائد ريلمي C53 في المملكة العربية السعودية، الذي يهدف إلى التأثير على سوق الهواتف الذكية في الفئات الأساسية من خلال مجموعة من الميزات الفريدة من نوعها.

تصف شركة ريلمي الجهاز بأنه الهاتف الذكي الأكثر تأثيرًا على هواتف الفئات الأساسية على الإطلاق، وتؤكد أن ريلمي C53 يستمر في كونه رائدا، ويعيد تعريف فئة الهواتف في المستوى الأساسي مرة أخرى من خلال ميزات معدلة في فئته مثل شحن سريع بقوة 33 واط، وذاكرة عشوائية ديناميكية تصل إلى 12 جيجابايت، وسعة تخزين كبيرة تبلغ 128 جيجابايت، كل ذلك في هيكل نحيف بسمك 7.49 ملم، لذلك يعد فريد في فئته وفي سلسلة ريلميC الاقتصادية.

ويعتبر ريلمي C53، الذي يأتي بتصميم متألق وفريد في مظهر عصري، صفقة مغرية بسعر لا يتجاوز549 ريال سعودي، وفقًا لبيان الإطلاق الصادر عن شركة ريلمي.

مع ميزة الشحن المعدلة ليصبح الشحن سريع بقوة 33 واط  SUPERVOOCالتي تأتي لأول مرة في هذه الفئة، وهي تقنية شحن عالية الجهد وتيارها منخفض حيث يمكن للمستخدمين شحن 50% في 31 دقيقة فقط. بالإضافة إلى ذلك، احتوائه على بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة لأداء خالٍ من القلق.

كما يأتي ريلمي C53 بذاكرة عشوائية ديناميكية تصل إلى 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، وهي أكبر سعة تخزين في فئته. وبفضل تقنية DRE Dynamic RAM Expansion، يمكن لريلمي C53 تزويد ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت للاستمتاع بتجربة مشابهة للهواتف ذات سعة 12 جيجابايت، مما يتيح تجربة استخدام أكثر سلاسة.

هاتف ريلمي C53 هو أفضل هاتف مصمم للفئة الأساسية والوحيد في فئة تصميم أبل، بسمك 7.29 ملم ووزن 182 جرام، حيث يركز على البساطة مع مظهر نظيف وأنيق ومتطور.

من بين الميزات الأخرى، كاميرا بدقة 50 ميجابكسل، وشاشة كاملة بحجم 6.74 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز وسطوع قوي يصل إلى 450 نيت وMini Capsule، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل في الجهة الأمامية. كما يتيح ريلمي C53 للمستخدمين ابتكار صور بأسلوبهم المفضل مع مجموعة واسعة من وظائف الصور المعدلة.

كما يتميز ريلمي C53 بتقنية NFC متعددة الوظائف. وقد خضع ريلمي C53 لبرنامج اختبار صارم قبل أن يتم تسويقه تجاريًا لضمان جودة مستواه كرائد للهواتف من الفئة الرئيسية. إجمالا، خضع ريلمي C53 لـ 320 اختبارًا شاملًا، بما في ذلك 109 اختبارا للموثوقية وستة اختبارات لضمان الجودة. تضمنت بعض الاختبارات، اختبارات المقاومة لدرجات الحرارة القصوى والمرتفعة، واختبارات مثبطات اللهب، واختبارات الحواف الحادة لضمان سلامة الجهاز.

تم تطبيق صدمات حرارية بين 40 و75 درجة مئوية على ريلمي C53، بالإضافة إلى اختبارات للتأكد من أن الجهاز يمكنه تحمل الرطوبة العالية والإشعاع فوق البنفسجي ومقاومة رذاذ الملح. كما يأتي ريلمي C53 المقاوم للماء بعد عدة اختبارات الحماية من السقوط والضغط. تم أيضًا تطبيق اختبارات المتانة على طاقة الهاتف وصوته وشحنه والتوصيل بالكهرباء في نطاق يتراوح ما بين 150.000 إلى 300.000 مرة.

حول ريلمي:

ريلمي هي شركة عالمية ناشئة في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية تعمل على إحداث ثورة في سوق الهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي من خلال تسهيل الوصول إلى التقنيات المتطورة. كما توفر مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية وأجهزة التكنولوجيا الحياتية ذات المواصفات العالية والجودة والتصميمات الرائدة للمستهلكين الشباب بأسعار معقولة.

تأسست ريلمي بواسطة سكاي لي في عام 2018 وبفضل روحها “Dare to Leap”، أصبحت ريلمي واحدة من أكبر 5 شركات للهواتف الذكية في 30 سوقًا عالميًا في غضون ثلاث سنوات فقط، ودخلت ريلمي 61 سوقًا حول العالم، بما في ذلك الصين وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وإفريقيا، ولديها قاعدة مستخدمين عالمية تزيد عن 160 مليون مستخدم.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

استنساخ الصوت أحدث أدوات “الذكاء”

روافد ـ متابعات بدأت شركة “أوبن أيه آي”، في اختبار ميزة جديدة تختص بقراءة الكلمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.