تراحم عسير تفعل اليوم العالمي للمتبرعين بالدم

عسير ـ أحمد جرادي

قامت لجنة تراحم عسير بتفعيل اليوم العالمي للمتبرعين بالدم بمشاركة بعض منسوبيها بالتبرع بالدم في المختبر الإقليمي وبنك الدم بمنطقة عسير .

ويهدف الاحتفاء بالأفراد المتبرعين بالدم توجيه الشكر إليهم وتشجيع عدد أكبر من الناس كي يصبحوا متبرعين جدداً؛ وتشجيع الأشخاص المتمتعين بصحة جيدة على التبرع بالدم بانتظام وبقدر ما يكون تبرعهم مأموناً وممكناً لتغيير نوعية حياة المرضى المعتمدين على نقل الدم والمساهمة في تهيئة إمدادات آمنة للدم في جميع بلدان العالم؛
وكذلك إبراز الدور الحاسم للتبرع المنتظم بالدم والبلازما طوعاً ودون مقابل في ضمان حصول جميع الناس على مشتقات الدم المأمونة؛
تعبئة الدعم على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي فيما بين الحكومات والجهات الشريكة الإنمائية من أجل الاستثمار في برامج الدم الوطنية وتعزيزها والحفاظ عليها.

شعار حملة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم لعام 2023 هو “تبرّع بالدم، تبرّع بالبلازما، شارك الحياة، شارك كثيرا”

يُحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم مجدداً في 14 يونيو 2023 في جميع أرجاء العالم. وهذا اليوم الذي حددته جمعية الصحة العالمية رسمياً كحدث سنوي في عام 2005 يتيح فرصة خاصة للاحتفاء بالمتبرعين بالدم طوعاً في جميع أصقاع العالم وتوجيه الشكر إليهم على تبرعهم بالدم وقد أصبح محوراً رئيسياً للعمل من أجل ضمان حصول الجميع على خدمات نقل الدم المأمون.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏لاتهاون.. نزاهة تحكم قبضتها (من أجل ‎وطن بلا فساد)

عبد العزيز عطية العنزي ـ متابعات صرّح المتحدث الرسمي في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.