الكويت تستدعي السفيرة السويدية وتسلمها مذكرة احتجاج على حرق نسخة من القرآن

روافد ـ متابعات

استدعى نائب وزير الخارجية الكويتي السفير الشيخ جراح جابر الأحمد، سفيرة مملكة السويد “ليزلوت أندرسون”، والمقيمة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمحالة إلى دولة الكويت ، وذلك على خلفية قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم، أمس الأول -الأربعاء..

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية – في بيان لها ،اليوم الجمعة- أن بناء على تعليمات مباشرة من وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر قام نائب وزير الخارجية بتسليم السفيرة السويدية مذكرة احتجاج رسمية تتضمن إدانة واستنكار دولة الكويت لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم..

وأضافت الخارجية – أن المذكرة تضمنت أيضا احتجاج الكويت على استمرار سماح السلطات السويدية بمنح تصاريح لحرق نسخ من القرآن الكريم ، علاوة على مطالبتها للحكومة السويدية بضرورة تحمل مسئولية وقف منح هذه التصاريح ، والتحرك الفوري لمنع تكرار هذه الإساءات، التي تستهدف رموز ومقدسات المسلمين، ومحاسبة مرتكبيها، وعدم السماح لهم باستغلال مبدأ الحريات كمسوغ لارتكاب هذه الأفعال المسيئة للدين الإسلامي الحنيف.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.