مصر الخير” تطلق جائزة “وسام الخير للمبادرات” لتشجيع الشباب على الابتكار وخدمة المجتمع

روافد ـ القاهرة

إيماناً منها بأهمية وقيمة الشباب وتشجيعاً لهم على التميز الدائم والابتكار حيث يعد الشباب الثروة الحقيقية بالمجتمع وأساس تقدمه ، أطلقت مؤسسة “مصر الخير” بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية مسابقة تشجيعية للشباب من الجنسين تحت شعار “وسام الخير للمبادرات” وذلك في إطار سعيها الدائم لتشجيع الشباب على الابتكار والإبداع .

وقال الدكتور محمد رفاعي ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير : يأتي إطلاق مؤسسة “مصر الخير” بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ، لجائزة “وسام الخير للمبادرات” الثقافية والفنية ،والابتكارات العلمية والتكنولوجية ، والمبادرات المجتمعية التطوعية ، تماشياً مع توجيهات الدولة واهتمامها البالغ بخطة التنمية المستدامة 2030 ووفقا لاستراتيجية بناء الإنسان التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية، باعتبار بناء الإنسان العنصر الأساسي لتحقيق التنمية .

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير : أن إطلاق مؤسسة “مصر الخير” لجائزة “وسام الخير” يأتي انطلاقا من إيمانها بقيمة وأهمية الشباب في المجتمع فبقدر نضجه واستعداده للمشاركة وتحمل المسؤولية بقدر ما يتحقق من التنمية في هذا المجتمع. ،
لذلك فإن الدول الواعية التي تحرص على تحقيق تقدم ملموس في مجال التنمية تجعل من الشباب ركنا أساسيا .

وأشار د .رفاعي إلى أن إطلاق مؤسسة “مصر الخير” لجائزة “وسام الخير” يعد خطوة متقدمة ونوعية والأولى من نوعها على مستوى مؤسسات المجتمع المدني فهو يعد نشاط نوعى يجمع بين مكون الشباب ومكون التنمية المستدامة .

ومن جانبها قالت د .أمل سليمان ،مستشار قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير : إن “وسام الخير للمبادرات” هو جائزة سنوية تمنحها مؤسسة “مصر الخير ” بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ، يمنح الوسام للفائزين من أصحاب المبادرات الثقافية والفنية والابتكارات العلمية والتكنولوجية والمبادرات المجتمعية التطوعية والتى تعود بالنفع على المجتمع وتكون قابلة للتنفيذ.

وأوضحت أن أهم أهداف الوسام هو : اكتشاف أصحاب الإنجازات والمبادرات الثقافية والفنية والعلمية والتكنولوجية والتطوعية وتعزيز دورهم في تنمية المجتمع ، وتبنى الموهوبين و المبادرات فى مجالات الوسام ، وخلق عناصر تحفيزيه فعالة لتقوية قيمة الولاء والانتماء لدى الشباب ، وبناء جسر التواصل والحوار بين الشباب والخبراء والمتخصصين من خلال تبني مشاريعهم التي أبرزها الوسام .

وأشارت إلى أن “وسام الخير للمبادرات” يشمل الفئة العمرية من 16 إلى 45 عام ،وأنه يرتبط بثلاث مجالات هي :المبادرات الثقافية والفنية – مجال الابتكارات العلمية والتكنولوجية مجال المبادرات المجتمعية والتطوعية ، بحيث يحتوى كل مجال على ” ثلاثة أوسمة :الوسام الذهبي، و الوسام الفضي، الوسام البرونزي، ويمنح كافة المشاركين شهادات تقدير تشجيعاً وتقديراً لهم .
وفى نفس السياق اشارت الدكتورة راندا رزق ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ، إلى أنه تم تشكيل لجان التحكيم من الخبراء والمتخصصين في مجالات الوسام برئاسة الدكتور محمد خليف ، استشاري الابتكار والتحول الرقمي وعضو المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ، وضمت اللجنة في عضويتها 9 أعضاء في المجالات المختلفة التي تشملها الجائزة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يقوم بزيارة مجاملة إلى سعادة السفير الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر الشقيقة

عمان _ بسام العريان قام سعادة السفير الشيخ خليفة بن عبدالله بن حمد آل خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.