البوابة الوطنية للهوايات تستعد للتعريف بقطاع الهوايات في واجهة الرياض

أسعد المبارك-الرياض

أعلنت البوابة الوطنية للهوايات (هاوي)؛ إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، عن ثالث رحلاتها التعريفية التي تستضيفها العاصمة الرياض بعد المدينة المنورة وتبوك، وذلك خلال الفترة 13 – 15 يوليو الجاري في مقر واجهة الرياض.

وأوضحت البوابة أن هذا المعرض يأتي ضمن الجهود التي تبذلها من أجل تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور؛ من مواطنين ومقيمين وزوّار، بقطاع الهوايات الذي شهِد تحولاً كبيراً منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، وإسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى مركز برنامج جودة الحياة؛ الذي يقوم بتنفيذ مجموعة من المبادرات في مقدمتها تسجيل 6 آلاف نادي هواة على مستوى المملكة بحلول عام 2030م من خلال تحفيز حيوية المجتمع وتوفير خيارات أكثر تعزز أنماط الحياة الإيجابية لدى السكان في المملكة العربية السعودية.

تأتي هذه الفعالية امتداداً للجولات السابقة التي نظمتها البوابة في منطقتي المدينة المنورة وتبوك، في إطار مساعي البوابة لتفعيل دور المجتمع المحلي تجاه قطاع الهوايات، وإبراز منتجات أندية الهواة في مختلف الهوايات الرياضية والثقافية، والإبداعية الذهنية، والإعلامية، وغيرها.

الجدير ذكره أن قطاع الهوايات في المملكة شهد نموًا متسارعًا منذ الإطلاق الرسمي للبوابة الوطنية للهوايات قبل عدة أشهر، ليصل إلى 19 ألفًا و423 عضوًا مسجلًا من الجنسين، وأكثر من 473 ناديًا في 50 مدينة ومحافظة سعودية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والأديبة سارة طالب السهيل تحاضر في الإدارة الملكية لحماية البيئة

بسام العريان ـ متابعات ضمن فعاليات دورة أصدقاء البيئة والتي تقيمها الإدارة الملكية لحماية البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.