وزارة الشؤون الإسلامية تعلن اختتام التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الأولى بجمهورية سريلانكا

فهد السميح/ الرياض
اختتمت اليوم الأحد أعمال التصفيات النهائية في مسابقة القرآن الكريم الأولى بجمهورية سريلانكا، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمتابعة من معالي الوزير د: عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله وبالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية سريلانكا وبالتعاون من إدارة الشؤون الدينية الإسلامية (DMRCA) التي تمثل وزارة الأديان، بمشاركة 240 متسابق ومتسابقة من عموم المدارس والجمعيات الخيرية لتحفيظ القران الكريم بسيرلانكا .

وأوضحت الوزارة أن لجان التحكيم وعلى مدى يومان  استمعت لقراءات (240) متسابقاً ومتسابقة، يمثلون طلاب من مدارس العربية ودور تحفيظ القرآن الكريم المسجلة لدى إدارة الشؤون الدينية الإسلامية الحكومية في أنحاء سريلانكا.

كما سيتم تكريم   48 متسابق ومتسابقة الذين اجتازوا التصفيات النهائية لفروع المسابقة الثمانية للبنين والبنات، وقد شهد ختام التصفيات نخبة من المهتمين والشخصيات الإسلامية وعدد من وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند المشرف على أعمال وبرامج وزارة الشؤون الإسلامية بسيرلانكا الشيخ بدر بن ناصر العنزي في تصريح صحفي أن التصفيات النهائية للمسابقة شهدت منافسة قوية بين المشاركين منذ انطلاقها والاعلان عنها في 17 يونيو الماضي وكانت فيها المستويات متقاربة، مبيناً أن المشاركين يؤكدون أن إقامة مثل هذه المسابقات القرآنية تتسق مع جهود المملكة في العناية بالقرآن الكريم وتحفيز الشباب على حفظه.

وأشار ” العنزي ” إلى أن الوزارة تسعى من خلال تنظيم هذه المسابقات لترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال ونشر قيم الاسلام السمحة تماشياً مع ريادة المملكة للعالم الإسلامي.

فيما سيقام الحفل الختامي لتكريم الفائزين بالمسابقة يوم غد الاثنين بحضور رئيس البرلمان السيرلانكي وقيادات دينينة وسياسية إلى جانب حضور رؤساء الجامعات والجمعيات الإسلامية ويتم خلاله تكريم الفائزين بالمسابقة في فروعها الثمانية،والجدير بالذكر أن المسابقة شارك في تصفياتها الأولية قرابة 1500 طالب وطالبة من عموم المدارس الإسلامية والجمعيات بمختلف ولايات سيرلانكا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الدكتور الفياض في جامعة هارفارد: نستثمر في التكنولوجيا لمعالجة التحديات الصحية العالمية

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض: شارك معالي الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.