فورمولا إي” تأتي إلى روما ..مازيراتي تستعد لسباقها الأول على أرضها:السيارة الكهربائية 100% بمقعد واحد ومجموعة “فولغوري” تظهران في نهاية الأسبوع الإيطالية للموسم

الدمام- فتحيه عبدالله

ستجري الجولتان 13 و14 من سلسلة السباقات المخصّصة للسيارات الكهربائية بالكامل في روما، التي تستضيف الحدث ما قبل الأخير من بطولة العالم “فورمولا إي” ABB FIA، في المراحل الأخيرة من الموسم 9.

وتشكّل المدينة الأبدية المسرح الإيطالي الوحيد على روزنامة هذا الموسم من السباقات، بعد أن شهدت المعارك الضارية في حلبة شوارع “أور” خلال المواسم الأربعة الأخيرة. وللمرة الأولى، ستتراصف السيارتان بمقعد واحد من فريقي مازيراتي “إم إس جي ريسينج” على الحلبة الإيطالية، مع السائقين “ماكسيميليان غونثر” و “إدواردو مورتارا” رافعين راية مازيراتي.

ويعدّ سباق “هانكوك روما إي بري 2023” أحد أبرز السباقات التي يترقّبها المعجبون والسائقون على حدّ سواء؛ فابتداءً من الساعات الأولى من بعد ظهر يوم الجمعة، ستوضع الخوذات استعداداً لمنافسة شرسة ومشوّقة. إنها من أطول الحلبات لهذا الموسم وتم تصميمها حول المعالم المهيبة التي تعود إلى بداية القرن العشرين ضمن منطقة “أور”، لا سيما قصر الحضارة الإيطالية الأسطوري Colosseo quadrato.


بعد أداء ممتاز في مرحلتَي برلين وجاكارتا، والحلول مرتين في المراكز الثلاثة الأولى وتسجيل فوز تاريخي في إندونيسيا، وبعد كسب النقاط في بورتلاند، تسعى مازيراتي إلى تحقيق المزيد من النجاح في السباق على أرضها. وفي غضون ذلك، فإنها تستعد للفت الأنظار خارج الحلبة بفضل سلسلة من الأنشطة التي أعدّتها خلال نهاية الأسبوع.

بعد مؤتمر الطاولة المستديرة ما قبل الحدث الذي يهدف إلى استكشاف سبل نقل التكنولوجيا من حلبة السباق إلى الطريق، حيث تشكّل الفورمولا إي المنصة المعيارية لتطوير الجيل التالي من السيارات المعدّة للإنتاج، سيتم خلال يومي السبت والأحد اصطحاب المراسلين المدعوّين في لفّات سريعة حصرية على متن “غران توريزمو فولغوري”، سيارة كوبيه الاستثنائية الأداء بتقنية 800 فلط، ليختبروا تجربة فريدة ومثيرة على الطرقات عينها التي سيتنافس عليها السائقون ضمن أعلى فئة من رياضة المحرّكات الكهربائية.
وبالتالي، ستكون الكلمة الوحيدة على الشفاه خلال فعالية روما هي “فولغوري” التي تعني “البرق” والتي أصبحت ترمز إلى إنتاج مازيراتي في المستقبل. وبالإضافة إلى كونها تشير إلى اسم سيارة مازيراتي بمقعد واحد السريعة من الجيل الثالث، فإنها تحدّد أيضاً المجموعة كلها من المركبات الكهربائية بالكامل، حيث “غران توريزمو فولغوري” و “غريكالي فولغوري” هما أول طرازين كهربائيين بالكامل من شركة تصنيع السيارات التي يقع مقرّها في مودينا.

أما مساء الجمعة، فسيُقام عرض أضواء تزامناً مع الجولة الإيطالية من بطولة “فورمولا إي” لهذا الموسم، وستتخلّله عروض فيديو وخريطة على واجهة ساحة قصر المؤتمرات Palazzo dei Congressi. وفي أسفل هذا المبنى الشامخ، ستعرض مازيراتي سيارة “غريكالي فولغوري”، أيقونة الراحة في حلول النقل الكهربائية، إلى جانب “لوتشي غران توريزمو” الفريدة، رمز الابتكار والاستدامة
بمحرّكها “فولغوري” الكهربائي بالكامل. وأخيراً وليس آخراً، سيتم عرض طراز مازيراتي “تيبو فولغوري” بمقعد واحد من الجيل الثالث، ليقدّم نظرة عن كثب على السيارة التي ستتنافس في شوارع روما خلال نهاية الأسبوع هذه.
وخلال مرحلة السباق على أرضها، سيظهر تكريم لعام مازيراتي في مجال السيارات الكهربائية على خوذتَي سائقي فريقها اللتين ستكونين مخصّصتين بلون “رامي فولغوري” عينه كما الكوبيه وسيارة الدفع الرباعي الكهربائيتين بالكامل، وهو تفصيل حتماً سيسرّ عشّاق العلامة التي تجسّد الفخامة على أربع عجلات.
كما سيتمكّن هواة مازيراتي من التمتع بسباق “هانكوك روما إي بري 2023” من مدرّج مخصّص لهم، إلى جانب بعض موظفي العلامة من مودينا الذين سيشاركون في مرحلة السباق على أرضها لدعم مازيراتي في أول سباق فورمولا إي لها على الأراضي الإيطالية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.