وزير الشؤون الإسلامية يلتقي رئيسة البرلمان بالجبل الأسود

فهد السميح/ الرياض

دانيلا تشوروفيتش: “حرق القرآن الكريم عمل عنصري مشين ينم عن كراهية للدين الإسلامي وعدم احترام ثقافة ومقدسات الآخرين وهو ليس من الحرية في شيء”

انتقدت رئيسة البرلمان في الجبل الأسود السيدة دانيلا تشوروفيتش بشدة موقف بلادها بعدم التصويت لصالح قرار يجرم حرق القرآن الكريم، داعية إلى نبذ أصحاب هذا الموقف من المجتمع، معتبرة أن هذا العمل المشين بحق واحد من مقدسات أكثر من مليار مسلم حول العالم لا يعتبر حرية تعبير، وإنما عدم احترام وعنصرية وكراهية لدين الإسلام، فيما تنص الأديان في جوهرها على احترام الغير واحترام الفكر واحترام خيارات الآخر.

وأكدت السيدة تشوروفيتش على أهمية الزيارة التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ إلى الجبل الأسود، منوهة بالتوقيع على مذكرة التفاهم في المجالات الإسلامية بين الوزارة والمشيخة الإسلامية، لأنها دليل على اهتمام العالم العربي بالأقلية المسلمة في البلاد، وهذا موقف مرحب به من قبل المجتمع المدني في الجبل الأسود، لافتة إلى الدور الكبير الذي ستلعبه هذه الاتفاقية في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين، وتوسيع آفاق التعاون لتشمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية وغيرها من مجالات التعاون.

من جانبه أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ عن سعادته بالترحيب الذي لقيه من رئيسة برلمان الجبل الأسود السيدة دانيلا تشوروفيتش، مثمنا انطباعاتها الإيجابية عن قيادة المملكة، وإعجابها بالتطور الكبير والمتسارع الذي تشهده المملكة العربية السعودية على مختلف الصعد، مثمنا دعمها استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030.

ونوه معاليه برغبة رئيسة البرلمان الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وترحيبها بالاتفاق المبرم بين الوزارة والمشيخة الإسلامية، كما أثنى على موقفها الشاجب للتعرض للقرآن الكريم ووصفها له بالعنصرية وعدم احترام مقدسات الآخرين.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها معاليه مع السيدة دانيلا تشوروفيتش في مقر البرلمان بالعاصمة بودغوريتشا في آخر أيام زيارته للجبل الأسود، وتناولت أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وفق رؤية مشتركة تحترم التعددية الثقافية والدينية لدى الشعبين الصديقين، وتؤكد على مبادئ الاعتدال والوسطية ونبذ الكراهية والعنف والتطرف ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله.

الجدير بالذكر أن زيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية للجبل الأسود، واللقاءات المهمة بكبار المسئولين، حققت مكاسب سياسية مهمة، وأوضحت ثقل المملكة في صنع القرار، حيث أن الجبل الأسود من الدول التي عارضت قرار مجلس حقوق الإنسان في إدانة حرق القرآن الكريم باسم الحرية، وتأتي تصريحات رئيسة البرلمان رسالة واضحة على صنع التغيير والقوة الناعمة التي تمتلكها المملكة رائدة العالم الإسلامي.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.