الشؤون الإسلامية بالرياض تطلق برنامج في رحاب العقيدة ودروس علمية نسائية

فهد السميح/ الرياض

تطلق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة الرياض، اليوم، برنامجاً دعوياً نسائياً بعنوان: (في رحاب العقيدة) يستمر حتى الخامس عشر من شهر محرم الجاري، يتضمن سلسلة من المحاضرات النسائية تلقيها عدد من الداعيات في جوامع مدينة الرياض وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الالكترونية.

حيث تلقى اليوم محاضرة بعنوان: (أهمية تربية الأولاد على التوحيد) تلقيها منيرة آل الشيخ عبر قناة التليجرام الساعة الرابعة عصراً، ويوم غدٍ تلقى محاضرة بعنوان: (فضائل شهر الله المحرم) تلقيها العاتي العتيبي في جامع آل الشيخ بعد صلاة المغرب.

وفي يوم الأحد القادم الخامس من الشهر تلقى ثلاث محاضرات، الأولى بعنوان: (فضائل شهر الله المحرم) تلقيها العاتي العتيبي في جامع محمد بن عبدالوهاب بعد صلاة المغرب، والثانية بعنوان: (التوحيد ودعوة الأنبياء) تلقيها أمل كيلاني عبر برنامج الزووم الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء، والثالثة بعنوان: (التوحيد وأثره على المجتمع) تلقيها إيمان الشلفان عبر قناة التليجرام الساعة الرابعة والنصف عصراً.

وفي يوم الاثنين السادس من الشهر الجاري تقام محاضرة بعنوان: (فضائل شهر الله المحرم) تلقيها نسرين الفرا في جامع المطوع بعد صلاة المغرب، وفي اليوم التالي تقام محاضرتين الأولى بعنوان: (يوم عاشوراء وفضل صيامه) تلقيه الجوهرة آل الشيخ في جامع بدرية العقيل بعد صلاة المغرب، والثانية بعنوان: (وقفات مع قصة موسى عليه السلام مع قومه) تلقيها سلطانة آل الشيخ في جامع الراجحي بحي شبرا الساعة الخامسة عصراً.. وفي اليوم الذي يليه تقام محاضرة بعنوان: (أنواع التوحيد) تلقيها نورة الجنوبي في جامع والدة الأمير بندر بن عبدالعزيز بعد صلاة المغرب.

وفي يوم الأحد الثاني عشر تقام محاضرة بعنوان: (معنى لا إله إلا الله) تلقيها تهاني يوسف عبر قناة التليجرام الساعة السابعة مساء.. كما يبدأ في ذات اليوم درس علمي في تفسير سورة الدخان تلقيه نادية العثمان عبر برنامج الزووم الساعة الرابعة عصرا ويستمر لمدة أربعة أيام.

ويختتم البرنامج يوم الاثنين الثالث عشر من شهر محرم الجاري عبر محاضرة بعنوان: (العبر من قصص الأنبياء وأثرها على المسلم) تلقيها نسرين الفرا عبر برنامج الزووم الساعة السابعة والنصف مساء.

من جهة أخرى، يقيم فرع الوزارة بمنطقة الرياض، سلسلة من الدروس العلمية خلال شهر محرم الجاري، حيث يبدأ كل يوم أحد درس في شرح كتاب التوحيد تلقيه هدى السبيعي في دار هيا الخضير بحي الياسمين الساعة الرابعة عصراً، وفي كل يوم أحد وثلاثاء درس في شرح كتاب صحيح الاعتقاد تلقيه أمل كيلاني عبر برنامج الزووم بعد صلاة المغرب، وفي كل يوم ثلاثاء درس في شرح كتاب القواعد الأربع تلقيه الجوهرة آل الشيخ في جامع بدرية العقيل بحي الحقيق بعد صلاة المغرب، وفي كل يوم ثلاثاء أيضاً درس في شرح كتاب الوسائل المفيدة للحياة السعيدة تلقيه نورة العطاس في جامع الرحمة بحي حطين بعد صلاة المغرب.

وتأتي هذه المحاضرات والدروس ضمن البرامج العلمية والتوعوية النسائية التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية؛ لتوعية المرأة المسلمة بأمور دينها ودنياها، والحث على طلب العلم في الأوساط النسائية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة

الأحساء – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.