السعودية أفنان المرغلاني تجتاز هضبة الباحة وتحقق المركز الثالث بفئة السيدات

الباحة – ماهر عبدالوهاب

حققت المتسابقة السعودية أفنان المرغلاني بفريق هوندا السعودية المركز الثالث في فئة السيدات ،ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة صعود الهضبة لموسم ٢٠٢٣ ، و ذلك على سيارتها هوندا سيفيك Type-R عالية الاداء ، حيث تمركز صعودها للهضبة على طريق اسفلتي بمسافة لا تتجاوز 3 كيلومترات .

و شاركت المرغلاني بسيارة الهوندا سيفيك إحد أقوى سيارات الدفع الأمامي عالية الأداء عالميا بقوة تصل 315 حصان ، يولدها محرك 2 لتر بشاحن توربو ، بناقل حركة عادي سلس وشورت شيفت غير متوفر في كثير من السيارات.

و تعتبر هذه المشاركة الثانية لمرغلاني في تحدي الهضبة بعد الاولى العام الماضي ، و لكن هذه المرة ضمن موسم جديد و سيارة جديدة قوية ، حيث تواجد العنصر النسائي بكثرة هذا العام ، مما رفع المنافسة و التحدي بينهن ، وهذا ما اسعد كابتن المرغلاني بتطور احداث السيارات في المملكة و زيادة مشاركة العنصر النسائي كل عام اكثر .

ومع وصولها للمركز الثالث في فئة السيدات ، إلا أن المرغلاني كانت سعيدة جدا بالتحدي القوي الذي واجهته في الهضبة لأول مرة ! محققة المركز الثالث !

و لم تخف المرغلاني استعدادها المستقبلي للتحدي أكثر في رياضة السيارات ، ليس فقط في الهضبة بل أكثر مستقبلا و في عدة فئات اخرى ، حيث إنها من آوائل المتسابقات السعوديات و مدربة معتمدة للأوتوكروس ، وهذا ما جعل فريق هوندا السعودية يختارها ضمن فريقه للمشاركة والرعاية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.