الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية تُخرّج دفعتها الأولى

الرياض ـ آمال الجندي
أقامت الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية اليوم حفل تخريج الدفعة الأولى ضمن الأنشطة والفعاليات المصاحبة لموسم الجيمرز: أرض الأبطال، أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.
وبحضور الأستاذ إبراهيم الشدي، رئيس لجنة الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية، وقائد ركيزة التعلّم في موسم الجيمرز: أرض الأبطال، والرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ومجموعة من مسؤولي الأكاديمية والاتحاد، و GGTech و ISDE و Gen.G Global Academy، وممثلي وسائل الإعلام، أقيم الحفل الذي حصل فيه أكثر من 300 خرّيجة وخرّيج على شهاداتهم العلمية في مختلف مجالات الألعاب والرياضات الإلكترونية في درجتي الماجستير والدبلوم.
وضمّت قائمة البرامج التي تخرجت منها الدفعة الأولى: ماجستير في الرياضات الإلكترونية، التدريب في الرياضات الإلكترونية، إدارة المشاريع في الرياضات الإلكترونية، مدير البث للأحداث الرياضية الإلكترونية، مدير وحكم مسابقات الرياضات الإلكترونية، كيف تصبح لاعب محترف في PUBG Mobile، كيف تصبح لاعب محترف في Rocket League، كيف تصبح لاعب محترف في Dota2، كيف تصبح لاعب محترف في Tom Clancy’s Rainbow Six® Siege، كيف تصبح لاعب محترف في Valorant.
وقال إبراهيم الشدي: “الاحتفاء بالدفعة الأولى من خريجات وخريجي الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية هو لحظة مهمة ورئيسية بالنسبة للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ولطموحات المملكة في هذا الجانب. وسواءً كانت المهارات المكتسبة في إدارة المشاريع، أو النقل والبث، أو في الاحتراف كلاعبين للرياضات الإلكترونية، أو غيرها، فإن خرّيجات وخرّيجي الأكاديمية أصبحوا مؤهلين للعمل بشكل احترافي في مختلف مجالات منظومة القطاع، وبإمكانهم المساهمة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية. ونبارك لهم جميعًا هذا الإنجاز ونتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم المهنية”.
وقال المهندس محمود الصيني، أحد خريجي برنامج إدارة المشاريع في الرياضات الإلكترونية: “إحساس جميل أن تدرس وتنجز برنامج يتعلق بعالم تعشقه منذ صغرك، الكل يدرك أهمية الألعاب ومستقبل الرياضات الإلكترونية، وخاصة بعد إطلاق سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان أطال الله في عمره “الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية”، والتي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا للقطاع بحلول عام 2030. البرنامج وسّع المدارك وأصبحت أمتلك مفهوم واسع وراسخ في إدارة مشاريع الرياضات الإلكترونية ومعرفة الفرص الناشئة من خلال هذا القطاع. ازداد الشغف بعد إتمامي هذا البرنامج ومتحمس جداً للاستفادة من المهارات والمعرفة المكتسبة لدعم الاستراتيجية الوطنية وتحقيق جميع مستهدفات رؤية وطننا الغالي. وأود أن أقدم الشكر الجزيل للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وجميع القائمين على الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية على هذا العمل الرائع وإتاحتهم الفرصة لي ولزملائي بالبرنامج”.
وقالت إيناس أحمد، التي تخرّجت من برنامج الماجستير في الرياضات الإلكترونية: “بدأت قصتي حينما رأيت المنشور الخاص بالبرنامج وشعرت بالحماس نظرًا لكوني شغوفه جدًا بالألعاب والرياضات الإلكترونية منذ الصغر، وسعدت بقبولي في البرنامج، وفخورة جدًا بهذا الإنجاز وبكوني جزءًا من هذه الرحلة الرائعة. وأشكر جميع القائمين على البرنامج ومسؤولي الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على كل ما قدموه”.
الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية هي منصة التعلم الإلكتروني التابعة للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، التي تتيح للهاوي فرصة تحسين مهاراته والوصول به للاحترافية ثم لكبرى محافل الرياضات الإلكترونية العالمية كما تتيح لهم اكتساب المعارف في جميع مجالات الرياضات الإلكترونية، لبناء سيرة مهنية تجعل منهم قادة مستقبليين لقطاع الرياضات الإلكترونية، وتضم الأكاديمية فريقا متكاملا مكونا من لاعبين محترفين في الرياضات الإلكترونية ونخبة من مدربي الرياضات الإلكترونية العالميين كما يضم العديد من خبراء في المجال.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.