بالهجن والسيارات الرسمية .. مسيرة إحتفائية للقافلة الزراعية الإرشادية بالطائف

الطائف – ماهر عبدالوهاب

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف صباح اليوم ، مسيرة بالهجن والسيارات الرسمية إحتفاء بوصول القافلة الزراعية الإرشادية لمحافظة الطائف وتأكيدًا على أهمية دورها في تنمية القطاع الزراعي بالمحافظة.

وانطلقت المسيرة فور وصول القافلة لنقطة الضبط الأمني بالسير مروراً بشارع الحدائق وصولاً لمقر إقامتها بالقرب من مصلى العيد بالردف.

ومن جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن الطائف على موعد مع انطلاق فعاليات أكبر قافلة على مستوى العالم والمسجلة لدى موسوعة غينيس للارقام القياسية وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار ال سعود محافظ الطائف.

وبين القاضي أن القافلة تهدف لرفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

يذكر أن القافلة الإرشادية، تشتمل على الديوانية الإرشادية والمعرض الزراعي والمختبر الزراعي المتنقل لتقديم خدمات تحليل التربة والمياه للمزارعين، وتشخيص الأمراض الفطرية النباتية للمزارعين وكذلك نموذج البيت المحمي وركناً خاص للأطفال للترفيه وتنمية مهاراتهم الى جانب المسرح الذي سيقام به العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات فضلا عن الندوات الإرشادية الحقلية المصاحبة لفعاليات القافلة.

وتتضمن أركان القافلة، على ركن الهدايا التذكارية، والشاشات المتحركة لتقديم عروض الأفلام الزراعية والإرشادية للزوار من المزارعين والنحالين ومربي الماشية والصيادين، بالإضافة إلى الديوانية التي تتكون من مجلس متنقل لاستقبال المسؤولين والمزارعين والنحالين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين لتقديم برامج إرشادية زراعية، كما يرافق القافلة إستديو متنقل يُعدّ الأول من نوعه على مستوى المملكة مجهز بأحدث التجهيزات، بالإضافة لأركان ومساحات مخصصة للمشاركين لعرض منتجات المزارعين والنحالين وغيرهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

حملة توظيف استراتيجية لمجموعة الابتكارات في مطاري الرياض وجدة

الرياض – ماهر عبدالوهاب انتهت مجموعة الإبتكارات، وهي أكبر مزود لحلول الموارد البشرية والتوظيف، بنجاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.