الكشافة السعودية تختتم مشاركتها بالمخيم الكشفي العالمي

سيؤول – متابعات – ماهر عبدالوهاب

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس مُشاركتها بالمخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون، الذي استضافتها كوريا الجنوبية خلال الفترة 1- 12أغسطس 2023، في مدينة “سيه مان كيوم” قبل أن يتم نقله يوم الثلاثاء الماضي إلى العاصمة سيؤول لإبعاد المشاركين عن خطر الإعصار “خانون” الذي أنخفض من مستوى الإعصار إلى عاصفة استوائية.
وقد أُقيم حفل كبير بمناسبة اختتام المخيم على ملعب كأس العالم في سيؤول بحضور رئيس الوزراء في البلد المستضيف “هان دوك-سو”
وجرى خلال الحفل الذي حضره أكثر من 40 ألف شخص من المشاركين والمدعوين والمنظمين تقديم عرض فيديو ديناميكي للمخيم، تلا بعد ذلك المشاركون وعد الكشافة، جرت بعد ذلك مراسم تسليم علم الكشافة العالمية إلى مجموعة من كشافي بولندا التي ستستضيف المخيم الكشفي العالمي السادس والعشرون عام 2027م.
القى بعد ذلك الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية السيد أحمد الهنداوي كلمة أكد فيها على أن هذا المخيم كان بمثابة الشهادة على التصميم والتعاون متى توفرت الإمكانيات اللامحدودة للشباب الذين يجتمعون لهدف مشترك؛ وقدم في ختام كلمته الشكر لأعضاء فريق الخدمة الدولي، وأثنى على الحكومة الكورية والشعب الكوري على دعمهم وكرم ضيافتهم.
تلا ذلك كلمة لقائدة الشباب في أقسام المخيم “جيني جيون ليم” شكرت باسم الجميع كل من كان خلف تنظيم هذا المخيم ، وانهى الكلمات رئيس الوزراء هان دوك الذي تمنى للكشافة رحلة آمنة إلى أوطانهم، مُشيداً بتغلب الجميع على الشدائد بإحساس كبير وإيثار وتقدير للمسؤولية؛ في إشارة منه إلى ما عاناه الكشافة من صعوبات بسبب موجة الحر غير المسبوقة والأعاصير الناجمة عن تغير المناخ.
وكان فتيان وفتيات كشافة المملكة من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 -17 عاماً قد شاركوا في كافة فعاليات المخيم التي شملت برامج المغامرة، والأنشطة التعليمية، واستكشاف التراث الثقافي لكوريا الجنوبية.
كما شارك الجوالة والقادة السعوديين في فريق الخدمة الدولي، وشاركوا في قرية التنمية بالعديد من المبادرات منها الضيافة في بيت الشعر، والتعريف بالمملكة من خلال العديد من البرامج، ودور الكشافة السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولوحة رسل السلام الدولية، والمعرض الكشفي السعودي، وتقديم العديد من الفنون والرقصات الشعبية في المملكة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جنوب أفريقيا: لم أشعر بفخر كهذا من قبل

جنوب افريقيا _ بسام العريان قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إنه “لم يشعر قط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.