5 برامج تدريبية لـ 200 متدربا ومتدربة لتطوير مهارات مستفيدي بناء خلال اجازة الصيف

الشرقية – فتحيه عبدالله

أقامت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالشرقية 5 برامج تدريبية خلال اجازة الصيف لـ 200 متدربا ومتدربة من أبنائها الأيتام حققت 196 ساعة تدريبية ، واستهدفت البرامج اكساب المتدربين عددا من المهارات بهدف تأهيلهم في بعض المجالات .

وأوضح مدير عام الجمعية بالإنابة عبد الله السبيعي حرص الجمعية على استثمار الاجازة الصيفية في اقامة العديد من البرامج التدريبية المكثفة التي تتناسب مع قدرات واستعدادات المشاركين من أبنائها، مشيرا إلى أن برامج التدريب تعد أحد الركائز الأساسية بالجمعية التي تساهم في تمكين المستفيدين وتطوير مهاراتهم ، مؤكدا أهمية الدورات والبرامج التدريبية التي تقيمها الجمعية في مختلف المجالات لتعزيز مهارات مستفيديها.


وأضاف السبيعي بأنه تم اقامة برنامج “نادي سبكيم الابتكاري ” ، حيث حقق 16 ساعة تدريبية واستهدف الطلاب والطالبات من عمر 7 سنوات وحتى 16 سنة متضمنا تدريبهم على برمجة الروبوت ، كما أقامت الجمعية برنامج القادة النجوم التدريبي الصيفي محققا 60 ساعة تدريبية مستهدفا 44 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانوية وأقيم بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل للقادة الواعدين لصقل مهاراتهم القيادية من خلال اكتشاف مهارات التعلم والوعي الذاتي والتواصل .

وأشار السبيعي إلى أن البرنامج الثالث الذي اقامته الجمعية هو برنامج اللغة الانجليزية وهو برنامج تدريبي يعنى بتدريب وتطوير الطلاب والطالبات في المهارات الأربعة للغة الانجليزية ، حيث حقق البرنامج 80 ساعة تدريبية مستهدفا 91 طالبا وطالبة .

وبين أن البرنامج الرابع هو برنامج ” الموظف الجديد ” الذي يهدف لتأهيل الأيتام وتدريبهم في المجالات التي تؤهلهم لسوق العمل واكسابهم المهارات المطلوبة التي تعزز ثقتهم بأنفسهم ليخوضوا مجالات العمل المختلفة ، حيث اقيم البرنامج بالتعاون مع جهات تدريبية تخصصية تواكبا مع خطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 مستهدفا 25 متدربا ومتدربة من مستفيدي الجمعية واستمر لمدة اسبوعين ، ويهدف إلى اكساب المستفيد مهارة نوعية وخلق فرص عمل جديدة له إلى جانب تحقيق الاكتفاء المادي والمعنوي للمستفيدين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم تمهيدا لدخولهم لسوق العمل .

كما التحق 40 طالباً وطالبة ببرنامج كلايم والذي يهدف الى اكساب الابناء مهارات الالقاء والخطابة والقيادة ، واستمر لمدة خمسة ايام بمعدل ٣٦ ساعة تدريبية.
وقدم السبيعي شكره لشركاء النجاح من الجهات المنظمة والداعمين الذين ساهموا في تمكين الأيتام وتطوير قدراتهم .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تقاطع طريق الحرشف والجفة خطير والحلول دون المستوى .

حسين القفيلي – نجران مثلث تقاطع طريق الحرشف والجفة المجمع هذه القرى الواقعة غرب محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.