شباب البيئة بين غابة الغاف وبحيرة الأصفر

الدمام- فتحيه عبدالله

يساهم متطوعو لجنة بيئتنا التطوعية بالفضول ومتطوعو فريق أصدقاء الحياة الفطرية في المبادرة التطوعية “جمع بذور الغاف ببحيرة الأصفر ” التي تأتي متزامنة مع اليوم العالمي للشباب وذلك بالشراكة المجتمعية مع أمانة الأحساء .
حيث أشار مشرف عام اللجنة الأستاذ / أحمد مبارك السلامة إلى أهمية الإستفادة من الساعات المعتمدة بالمنصة الوطنية للعمل التطوعي من خلال الحضور الفعلي للفرص المتاحة سواء ً كانت مبادرات أو حملات أو فعاليات وغيرها ، بما يتماشى مع أنظمة ولوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وكذلك أنظمة ولوائح المركز الوطني للقطاع غير الربحي .
كذلك أضاف رئيس الفريق الأستاذ / أحمد بن جواد بوخمسين بأن مبادرة بحيرة الأصفر تعتبر استثنائية ومكملة للفرص الخاصة بجمع بذور غابة الغاف بالفضول .
ومن ناحية ثانية بين مسئول بحيرة الأصفر المهندس / إبراهيم موسى اليحي بأن العمل التطوعي يشمل جميع طبقات المجتمع حيث يشجع شخصيا ً فئة الشباب على الإنخراط في هذا المجال وأنه يشارك برفقة عائلته في هذه المبادرة وأنها فرصة لا تعوض .
ختاما ً ، أوضح مشرف عام اللجنة بأنه تم الإنتهاء من مرحلة جمع بذور الغاف وجاري العمل على تجهيز الشتلات بغية غرسها بأماكن متفرقة ومحددة بمحافظة الأحساء . واصفا ً بأن هذه المبادرات تلعب دورا ً مهما ً في استغلال طاقات الشباب خلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع لا سيما النمو والإزدهار الوطني.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الدكتور سعيد القحطاني يناقش طاقم الفيلم القصير” الموت البطيء”

نجاح المقبل- الرياض عبر الدكتور سعيد القحطاني رئيس المشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.