اتفاقية تعاون بين (بر جدة) و(الجدوى) لتأهيل الأسر المنتجة إلى سوق العمل

عبد القادر رضوان – جدة

وقَّعت جمعية البر بجدة اتفاقية تعاون مع شركة (الجدوى) لتنظيم العلاقة بينهما في مشروع تأهيل أصحاب المهارات من الأسر المنتجة إلى سوق العمل، من خلال قيام الشركة بتقديم دراسات جدوى لمشاريع تلك الأسر وفق ترتيبات مالية وفنية تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وقد مثّل الجمعية في توقيع المذكرة الرئيس التنفيذي المهندس محي الدين بن يحيى حكمي، فيما مثَّل شركة (الجدوى) الرئيس التنفيذي للشركة د. وليد الظبي.
وقد التقت إرادة الطرفين على توقيع هذه الاتفاقية ضمن منظومة من العمل التكاملي القائم على التعاون من أجل الوصول الى الأهداف المشتركة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز ودعم العمل الاجتماعي التنموي وإثراء خدماته بما يحقق جودة الحياة وفق مستهدفات رؤية 2030.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة المهندس محي الدين حكمي: “سعدنا اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة (الجدوى) لخدمة الأسر المنتجة من خلال الاستفادة من دراسات الجدوى المقدمة من هذه الشركة الرائدة، بما يساهم في تقليل حجم المخاطر، وبناء الثقة، وتحفيز الإنتاجية لدى تلك الأسر، مثنياً على الدور التنموي الذي تضطلع به شركة الجدوى، وتعاونها الإيجابي مع القطاع غير الربحي من خلال حزمة من التسهيلات والحلول المقدمة له، للمساهمة في دعم أدواره في تحقيق التنمية المستدامة”.

وأكد الحكمي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة الاتفاقيات التي وقعتها الجمعية مع قطاع الأعمال وباقي القطاعات لتمكين واستدامة العمل الخيري وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق أهداف الجمعية المسترشدة برؤية المملكة التنموية 2030 في تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه رحب الرئيس التنفيذي لشركة الجدوى د. وليد الظبي بتوقيع هذه الاتفاقية مع جمعية البر بجدة، مثمناً دور الجمعية في خدمة العمل الاجتماعي التنموي، وأضاف: “إن هذه الاتفاقية تجسد حرصنا على الاضطلاع بمسؤولياتنا المجتمعية لدعم العمل الاجتماعي من خلال تقديم دراسات الجدوى وأبحاث السوق التي تساهم في تطوير المشاريع المجتمعية التي تشمل مشاريع الأسر المنتجة، بما يساهم في تلبية احتياجاتها وتوجيهها الى أسلم الطرق للاستثمار في مشاريعها الصغيرة، من خلال دراسة الجدوى التي تحدد قابلية تنفيذ فكرة المشروع وخطوات تنفيذه ومدى توفر الموارد اللازمة له، وحجم عائد الاستثمار المتوقع منه، ثم اتخاذ القرار الصائب الذي يعتبر ركيزة للاستثمار الناجح ودعم الرؤية المستقبلية، بعيداً عن المخاطر”.

يُذكر أن شركة الجدوى هي شركة متخصصة في إعداد الدراسات الاقتصادية وأبحاث السوق وتطوير المشاريع، ومنظومة الأعمال، التي تساهم في تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي بالمملكة، وهي تملك الخبرة والكوادر المؤهلة لذلك. وتتيح الشركة من خلال دراساتها للشركات والأفراد الحصول على قراءات فنية وسوقية ومالية للمشاريع المقترحة تساعد المعنيين على الوصول الى القرار الاستثماري الذكي. وتنفذ الشركة أعمالها من خلال تسخير التقنية عبر تقديم حزمة من الخدمات الرقمية التي تمكِّن المستفيدين من الوصول إليها بيسر وسهولة.

يُشار الى أن جمعية البر بجدة هي إحدى الجمعيات الرائدة في خدمة العمل الاجتماعي وتعزيز التنمية عبر برامجها ونشاطاتها التي تتركز في مجالات رعاية الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وتقدم الجمعية حزمة من البرامج للأسر محدودة الدخل المستفيدة من خدماتها من خلال التدريب والتأهيل ثم التمكين بالتوظيف بما يساهم في دعم تلك الأسر والمساهمة في تهيئة البيئة المناسبة والأنماط المعيشية الملائمة لهم، بما يحقق مستهدفات رؤية 2030.

وقد قدمت الجمعية مؤخراً دراسة لمشروع (بر وتمكين) الذي تعمل على تنفيذه لدعم الأسر المنتجة وتحسين أنماطها المعيشية في إطار الحرص على تحقيق جودة الحياة لجميع المستفيدين من خدمات الجمعية

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.